رئيس التحرير
عصام كامل

4 أطعمة تخلصك من انتفاخات المعدة في العيد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مواقف محرجة وآلام بالمعدة تسببها الغازات الضاغطة على الجهاز الهضمى بسبب الانتفاخ المتزايد للبطن نتيجة ابتلاع الهواء، المشكلة رغم بساطتها إلا أنها مزعجة ويمكن التخلص منها بسهولة من خلال بعض الأطعمة التي تساعد على حماية الشخص في العيد من مشكلات انتفاخ البطن والغازات.


أشار الدكتور حمدى السيد، اختصاصى التغذية العلاجية، إلى أنه للتخلص من مشكلة انتفاخات وغازات البطن في عيد الأضحى، هناك بعض الأطعمة الصحية التي تسهم بدور فعال في علاج تلك المشكلة نهائيًا وهى:

الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الأطعمة الصحية المهمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الأمر الذي يجعلها تساعد بفاعلية في طرد الكميات الزائدة من الصوديوم خارج الجسم، حيث نجد أن الصوديوم يعمل على حجز الماء داخل الخلايا ويسبب الانتفاخ وارتفاع ضغط الدم كذلك، لذلك يمكنك تناول الأفوكادو على خبز أو دمجه في السلطة أو العصائر.

الأناناس
 
نجد أن احتواء الأناناس على العديد من الألياف ومضادات الأكسدة، واحتوائه على بعض الإنزيمات ولا سيما البروميلان، يساعد بفاعلية في كثير من مشكلات عسر الهضم والانتفاخ.

الشمر

يعتبر الشمر غنيا بالعديد من مضادات الأكسدة، الزيوت العطرية، الفيتامينات، المعادن والألياف، الزيوت العطرية، الأمر الذي يعمل على طرد الغازات وعلاج الانتفاخات. كما يمكنك إضافة الشمر إلى المخبوزات، الزبادي أو السلطة.

الزنجبيل

يلعب الزنجبيل دورا فعالا في علاج مشكلات الهضم والتخلص من الأطعمة التي تتسبب في الغازات في المعدة.
الجريدة الرسمية