رئيس التحرير
عصام كامل

3 سلوكيات التزمي بها لإسعاد زوجك وامتلاك قلبه وعقله

أسرار السعادة الزوجية
أسرار السعادة الزوجية
كل زوجين مع بداية حياتهما الزوجية يتمنيان أن ينعما بحياة هادئة مستقرة مليئة بلحظات السعادة، وحتى يتحقق ذلك، لابد أن يعي كل طرف ما يحتاجه الطرف الأخر منه، وأن يعلم جيدا ما عليه من واجبات ومسئوليات تجاه الأخر، سواء كانت مادية أو معنوية.


ولأن الزوجة هي محور نجاح أو فشل العلاقة الزوجية تقدم الدكتورة عبلة إبراهيم أستاذ التربية وخبيرة العلاقات الأسرية، أسرار امتلاك الزوجة لقلب وعقل زوجها، واستمتاعها بحياة زوجية سعيدة للأبد.

وتؤكد الدكتورة عبلة أن نجاح أي علاقة إنسانية تقوم على مبدأ أساسي وهو "معاملة الآخرين كما تحب أن يعاملوك"، فمن المؤكد أن كل زوجة تحب أن يعاملها زوجها باحترام ولين ولطف، فليكن ذلك أساس التعامل.

الاستماع
من أكثر الطرق التي تجعل زوجك لا يرى غيرك هو أن تكوني مستمعة جيدة له، خاصة عند عودته من العمل، بعد يوم شاق، فاحذري أن تتحدثي معه في أي مسألة سواء إيجابية أو سلبية عند عودته، لأنه يكون لا يزال محملا بأعباء ومشاكل العمل.

الحفاظ على هدوئك
من أكثر الأمور التي تأسر قلب الرجل وعقله، عند حدوث مشاجرة أن تستطيع الزوجة التحكم في غضبها وهدوء أعصابها، وألا تصطدم به، أو تتجاوز في حديثها أو في ألفاظها، فعندما تستطيع الزوجة فعل ذلك، سيأتي لها آسفا حانيا، إذا أغضبها أو تجاوز معها في أي كلام أو تصرفات.

التفكير فيه
وتنصح الدكتورة عبلة الزوجة المحبة لزوجها أن تفكر فيه دائما في احتياجاته وأن تحاول مشاركته اهتماماته.. أن تفاجئه من آن لآخر بليلة رومانسية جميلة وتستقبله بالشموع والورود والعشاء الذي يحبه.
الجريدة الرسمية