رئيس التحرير
عصام كامل

وصفات لتبييض الأسنان.. اعرفيها

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان
إصفرار الأسنان أبرز المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص خاصة وإن كان الأمر يتعلق بعد استخدام فرشاه الأسنان بالشكل يومي الأمر الذي ينتج عنه ظهور الأسنان باللون الأصفر غير المرغوب فيه.


ونُقدم لكل السيدات أكثر من وصفة لتبييض الأسنان من خلال مواد طبيعية تُساعدك علي تبيض الأسنان بالشكل المرغوب فيه.

وصفة عصير الليمون لتبييض الأسنان
يساعد على القضاء على اصفرار الأسنان، ومنحها لوناً أبيض كاللؤلؤ، ويتم ذلك بمزج كمية من عصير الليمون تعادل الملعقة الكبيرة مع كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، وفرك الأسنان بالخليط الناتج وتركه عليها لمدة عشر دقائق، ومن ثم شطف الفم بكمية من المياه الدافئة.

أوراق الغار لتبييض الأسنان
يتم إحضار كمية من أوراق الغار المطحونة تحديداً، وخلطها بكمية من قشور البرتقال، للحصول على مزيج متجانس ومتماسك، وغسل الأسنان بالخليط كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

فوائد النعناع للأسنان
احضار كمية من أوراق النعناع المطحونة، وخلطها جيداً بكمية مناسبة من الزيت، ودهن الأسنان بالخليط الناتج وتركه عليها لمدة عشر دقائق، بحيث يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التي تساعد على تفتيح الأسنان.


 العسل الأبيض لتبييض الأسنان
وضع القليل من العسل الأبيض على الفرشاة الخاصة بتنظيف الأسنان، من خلال خلطه بكمية من معجون الأسنان، ويفضل تكرار هذه الوصفة كل فترة معينة من الزمن.

وصفة زيت الزيتون للأسنان
إحضار قطنة طبية وغرسها في كمية من زيت الزيتون، وفرك الأسنان بها، أو وضع فرشاة الأسنان في الزيت وشطف الأسنان بعد ذلك، بحيث يساعد ذلك على تنظيف الأسنان وتقوية اللثة وحمايتها من النزيف، وبالتالي الحصول على أسنان نظيفة وناصعة.

فوائد خل التفاح
يساعد على تفتيحها بسرعة كبيرة جداً، من خلال خلط كمية قليلة من الخل مع كمية مناسبة لها من بيكربونات الصوديوم، بحيث تخلط جيداً لتكون معجوناً، ويستخدم بدوره في تنظيف وغسل الأسنان كل يوم مرتين على الأقل، للحصول على أفضل النتائج.

الجريدة الرسمية