Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

متوسط أسعار تحاليل كورونا في المعامل المعتمدة من الصحة

صحة ومرأة وزارة الصحة
وزارة الصحة والسكان

ريهام سعيد

إجراء مسحة كورونا للكشف عن وجود الفيروس في الجسم، يعتبر التحليل الأدق لتأكيد الإصابة من عدمها، ولذا خصصت وزارة الصحة المعامل المركزية فقط لإجراء ذلك التحليل والمستشفيات الحكومية  ولم تصرح للأماكن الخاصة لإجرائه.

وتوفر وزارة الصحة خدمة اجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" بجميع مستشفيات الوزارة سواء المستشفيات العامة او المركزية أو مستشفيات الصدر أو الحميات، إذ خصصت وزارة الصحة ٣٦٦ مستشفى في المحافظات لاستقبال حالات الاشتباه. 


والحالات التي تظهر عليه أعراض الإصابة يجري لها تحليل pcr للكشف عن فيروس كورونا وتجري داخل مستشفيات وزارة الصحة مجانا 


كما تتوفر خدمة مسحة كورونا داخل المعامل المركزية للمسافرين للخارج بغرض الحصول علي شهادة تصريح السفر للخارج واثبات خلو الإصابة بفيروس كورونا 

وأوضحت المعامل المركزية بوزارة الصحة انها تقدم خدمات  إجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا وكذلك خدمات إجراء تحاليل مسحة فيروس كورونا للسفر للخارج، وإصدار شهادات السماح للسفر الخارج.

كما يتم إجراء التحليل داخل المعامل المركزية والأماكن التابعة لها بتكلفة ١٢٥٠ جنيها للمصريين و١٠٠ دولار للأجنبي، كما يتم إجراء المسحة وإصدار الشهادة في ٢٤ ساعة. 

وأكدت وزارة الصحة أنها هي فقط الجهة المعتمدة لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا وفروعها البالغ عددها ٢٤ فرعا يتم السماح لهم بإصدار شهادات السفر للخارج

وأوضحت وزارة الصحة أن المعامل الخاصة لم تحصل على أي تراخيص لإجراء تحليل فيروس كورونا عامة، وكذلك تحاليل السفر للخارج وغير مصرح لها بإصدار أي شهادات سماح للسفر.

ويتم الدخول على موقع المعامل المركزية للحجز الإلكتروني للموعد المناسب للسفر واختيار أقرب مكان في كل المحافظات.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements