رئيس التحرير
عصام كامل

ما الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم؟ استشاري يُجيب | فيديو

الدكتور محمود السيد
الدكتور محمود السيد
يحتار الكثير من النساء حول الفرق بين عملتي شفط الدهون ونحت الجسم حيث الرغبة في معرفة ايهما لابد من اللجوء إليها للحصول على القوام الممشوق المرغوب فيه.


هذا ما يُجيب عنه الدكتور محمود السيد استشاري جراحة التجميل وعضو الجمعية المصرية لجراحين التجميل وعضو الجمعية الأمريكية لجراحين التجميل، من خلال سلسلة من الفيديوهات التي يُقدمها لقراء فيتو، للتعرف من خلالها علي العديد من التفاصيل التي تخص عالم التجميل. 

عملية شفط الدهون
يقول استشاري جراحة التجميل أنه للإجابة على السؤال الشهير ما الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم رباعي الأبعاد او ال hd؟ لابد من معرفة أولاً أن كل هذه المُسميات ما هي الا مُسميات مُتعددة لعملية واحدة وهي عملية شفط الدهون المُتراكمة في بعض المناطق او المعروفة بالسمنة الموضعية وهي عملية يتم من خلالها نحت الجسم في بعض الحالات تحديد عضلات البطن المعروفة بأسم السكسباكس عند الرجال و إبراز نهاية وبداية العضلات، أو نحت الكريفات للفتيات في مناطق المؤخرة، او الوسط او الأجناب، أو الظهر.


نحت الجسم
يُتابع الدكتور محمود السيد أن عملية نحت الجسم من العمليات غير المضمونة وطويلة المدي من حيث النتائج فهي في الأول والأخر تعتمد بشكل كبير علي حفاظ الشخص علي جسمه من خلال الرياضة وضرورة حقن الدهون بصورة دورية لعدم تكوينها من جديد لتجنب القيام بالعملية من جديد، لأنه بكل بساطة الدهون من الأمور المُرتبطة بالأكل والليف ستايل الخاص بالشخص وبالتالي يصعب السيطرة عليها إلا من خلال الشخص نفسه.
الجريدة الرسمية