رئيس التحرير
عصام كامل

طريقة عمل اللحمة الباردة

طريقة عمل اللحمة
طريقة عمل اللحمة الباردة
طريقة عمل اللحمة الباردة..اللحمة الباردة أو ماتعرف بـ "عرق التريبيانكو"، من الأكلات الشهية التى تقدم فى الحفلات والمناسبات، وكان يقتصر تقديمها فى البداية على المطاعم، إلا أن خبراء الطهي ساعدوا ربات البيوت على الاحتراف في طرق تحضيرها فى المنزل و بمذاق شهي لا يقاوم.


طريقة عمل اللحمة الباردة:

وتقدم الشيف عظيمة حمدي، طريقة عمل اللحمة الباردة.

المكونات:-

عرق تريبيانكو
١٠ فصوص ثوم
١٠ حبات فلفل أسود
ملعقة كبيرة زيت
ملعقة كبيرة زبد
خيط دوباردة                                                              
التقديم :
صوص الروستو 
كوب ماء تشويح الروستو
ملعقة كبيرة دقيق
ملح وفلفل أسود

طريقة عمل اللحمة الباردة:-

- نقوم بغلق العرق بخيط الدوباردة جيدا ثم نحدث بالعرق فتحات صغيرة ونحشوها بفصوص الثوم والفلفل الأسود الحب حتي ننتهي من الكمية.

- نتركه قليلا وعلى النار نضع الزيت والزبد ونشوحه جيدا من الجانبين وكل جانب نقلبه بعد ٥ دقائق حتى يتشوح جيدا.

- نضعه في الفرن حتى ينضج.

- نحضر صوص الروستو، حيث نحمرالدقيق فى القليل من الزبد، ونضيف عليهم ماء تشويح اللحمة الباردة قبل دخولها الفرن، ونقلب حتى يغلظ قوام الخليط، ثم نتبله بالملح والفلفل.

وعند خروج اللحمة الباردة، من الفرن، نقوم بتقطيعها إلى شرائح رفيعة جدا، ونصب عليها صوص الروستو، ونقدم اللحمة الباردة بعدها مع الأرز الأبيض، وأنواع السلطة المختلفة حسب الرغبة.

يذكر أن عرق التريبيانكو الذي يحضر منه اللحمة الباردة، من أفضل قطع اللحم لأنها خالية تماما من الدهون والعظام، ولها مذاق طيب، كما أنها صحية.

 واللحوم الحمراء من الأكلات المهمة التى يجب تناولها مرة أو إثنان إسبوعيا، لاحتوائها على العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم وتقوية المناعة، خاصة وأن البروتين الحيوي مهم لصحة الجسم، ولكن دون إفراط، لأن كثرة تناول اللحوم الحمراء يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يسبب مرض النقرس "داء الملوك".
الجريدة الرسمية