رئيس التحرير
عصام كامل

بأسرع مما تتوقع.. طرق طبيعية تخلصك من الصداع النصفي

علاج الصداع النصفي
علاج الصداع النصفي

من أسوأ أنواع الصداع الذي قد يصيب البعض، ذلك الصداع النصفي الذي يتركز في نصف الرأس فقط، فهو يفتك بالدماغ، ولا يستطيع المصاب النظر في الإضاءة، وكذلك لا يتحمل أي ضوضاء أو أصوات مرتفعة، ومن الصعب أن يتم التخلص منه بالمسكنات التقليدية.

 
وفي هذا الصدد قال محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب والطب الطبيعي إن الصداع النصفي له العديد من الأسباب التي قد لا يلتفت لها من يعاني منه، كالجفاف أو قلة السوائل في الجسم، والتي تعد من مسببات الصداع النصفي الأساسية، كذلك قد يرجع ذلك إلى وجود بعض الالتهابات بالأطراف العصبية، كالإصابة بالعصب الخامس أو السابع.

وأضاف خبير التداوي بالأعشاب أنه يمكن اللجوء للطبيعة للتخلص من آلام الصداع النصفي، فهناك العديد من الوصفات التي لها مفعول السحر، في التخلص من هذا الصداع اللعين، والتي يوضحها في السطور التالية:

الكثير من الماء

لابد من الاهتمام بشرب المياه بكثرة وعلى مدى اليوم، حتى تقضي على جفاف الجسم الذي قد يكون هو السبب، كما أن نقص المياه يؤثر على نسبة الأكسجين التي يضخها الدم في الدماغ، مما يسبب الإصابة بالصداع.

خلطة الزيوت العطرية

يمزج 3 قطرات من زيت اللافندر مع 3 قطرات من زيت اللوز الحلو، و3 قطرات من زيت البابونج، و6 قطرات من زيت النعناع.

يمكن استخدام مجموعة من الزيوت العطرية التي لها تأثير قوي في التخلص من الصداع النصفي، كزيت اللافندر وزيت النعناع وزيت اللوز الحلو.

يتم تدليك منطقة الصدغين ومؤخرة عنقك برفق، مع الاسترخاء تماما، حتى يزول الصداع تدريجيا.

4 مكونات طبيعية سحرية تقضي على آلام العضلات

خل التفاح

يمكنك إضافة كوب من خل التفاح إلى لتر ماء، ووضعه ليغلي على النار.
يتم استنشاق البخار الصاعد، فهذا سيخفف هذا الصداع النصفي بشكل كبير، مع الاسترخاء لبعض الوقت، حتى يزول تماما.
الجريدة الرسمية