رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين يتفقد مشروع صومعة ٱبو صير | صور

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
تفقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، موقع صوامع الغلال بأبو صوير، بمدينة المستقبل، التابعة لمركز ومدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية بمشاركة اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية.


وبدأ الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، واستعرض المهندس هاني سعيد مدير المشروع صوامع الغلال تفاصيل المشروع والذي بلغ تكلفته 150 مليون جنيه .

وبلغت السعة التخزينية 30 الف طن، على مساحة 20 الف متر مربع ، حيث أن مدة تنفيذ المشروع 12 شهر على أن يتم بدء تشغيل المشروع أول يناير 2021 .

واضاف أن المشروع واجه العديد من العقبات واهمها التمويل والمياة الجوفية ،ولكن تم الحل عن طريق الشركة القابضة .

وتتضمن منطقة صومعة ابو صوير منطقة الصوامع بعدد 6 خلايا معدنية لتخزين الغلال ، برج الروافع، النفق الرئيسي والانفاق الفرعية ، خلايا التسليم، نقرة الاستلام، ميزان البسكول وقد تم الانتهاء من المشروع بنسبة97% متوسط العمالة اليومية حوالي 150شخص.

وعقب انتهاء زيارته للإسماعيلية، يتوجه لتفقد صوامع الغلال بمدينة الصالحية الجديدة، بمحافظة الشرقية، استعدادًا لافتتاحهما قريبًا ضمن عدد من المشروعات القومية بمحافظات القناة.





وقال الدكتور علي المصيلحي، إن إنشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الأقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من أنظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامي الـ (SCADA)، PLC ) مع إمكانية التشغيل اليدوي.
الجريدة الرسمية