رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف: الجماعات الضالة تشوه الإنجازات والمشروعات الكبرى

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إن الجماعات الضالة المنحرفة تشوه الإنجازات والمشروعات الكبرى وتعمل على بث روح اليأس والإحباط.

وأضاف خلال كلمته في احتفالية الوزارة بذكرى رأس السنة الهجرية والهجرة النبوية: كل محاولات الجماعات المتطرفة لبث اليأس ليس من الإسلام في شيء متابعا: "إذا كان الله معك فلا عليك بعد ذلك بمن عليك ومن معك".


وبدأت منذ قليل احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية الشريفة ورأس السنة الهجرية من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها بتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم بصوت الشيخ محمد يحيى الشرقاوي.




جدير بالذكر أن الطرق الصوفية ستحتفل بذكرى الهجرة النبوية والعام الهجرى الجديد السبت المقبل عقب صلاة العشاء بمسجد مولانا الحسين رضي الله عنه.

ويشارك في الاحتفالية كلا من : الشيخ عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق.


وكانت قد استطلعَت دارُ الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم لعام 1442 هجريا بعد غروب شمس أمس الأربعاء 29 من شهر ذى الحجة لعام 1443 هجريا، الموافق 19 من شهر أغسطس لعام 2020 ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر المحرم لعامِ 1442 هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكى أيضًا.

وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاء المصريةُ أن اليومَ الخميس هو أول أيام شهر المحرم لعام 1442 هجريًّا.

الجريدة الرسمية