رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الصحة تكشف عن آخر أعراض لقاح فيروس كورونا | فيديو

فيتو
كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن الأعراض التي تم رصدها بعد تلقي بعض أفراد الطاقم الطبي الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة خلال لقاء أجرته معها فضائية "اكسترا نيوز"، إن اللقاح الذي تم استخدامه مع الكوادر الطبية هو ما تم إجراء التجارب السريرية عليه من قبل، مشددة على أن أعراض لقاح كورونا كانت ارتفاع بدرجات الحرارة وآلام بالذراع في موضع الحقن، متابعة :"غير كدة لم نرصد أية أعراض غير التي توقعناها".



وأشارت وزيرة الصحة خلال لقائها على هامش المؤتمر الصحفي الذي تم عقده مع وزير الشباب والرياضة لتكريم قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة بعد نجاح مونديال اليد، إلى أن نسبة الإشغال للحالات الحرجة في كافة مستشفيات العزل في البلاد حوالي 30% فقط. 

وأكدت أن عدد الحالات الحرجة لمصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، داخل غرف العناية المركزة تراجع بشكل ملحوظ.

وأضافت هالة زايد وزيرة الصحة خلال مشاركتها في المؤتمر الصحفي الذي جمعها اليوم الأربعاء بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتكريم قطاع الطب الوقائي بالوزارة بعد نجاح مونديال اليد، أن منحنى الإصابات الخطيرة والحالات المتواجدة في الرعاية المركزة، تراجع بصورة ملحوظة.

وفيما يتعلق بشحنات لقاح كورونا، فأكدت وزيرة الصحة أن الوزارة تستعد لاستقبال شحنات جديدة خلال ساعات، على أن تكون جاهزة في منتصف الشهر الجاري، استعدادا لتقديم اللقاحات إلى كبار السن والمتواجدين في دور الرعاية والمسنين. 

وكانت هنأت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبلولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على نجاح مصر المشرف في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2021، والتي استضافتها مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير.
الجريدة الرسمية