Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصطفى مدبولي: "نجحنا في تنفيذ 100% من برنامج الإصلاح الاقتصادي" | فيديو

أخبار مصر مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي في مجلس النواب

هبة الله سيد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة نجحت في تنفيذ 100% من برنامج الإصلاح الاقتصادي، فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي، متابعا: "تراجع عجز الموازنة  من 10% إلى 7.9% من الناتج المحلي الاقتصادي".


وأستعرض مصطفى مدبولي خلال كلمته التي ألقاها أمام مجلس النواب،  الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في تقليل أثر التباطؤ في معدل النمو الاقتصادي في مواجهة الأزمات، وعلى رأسها أزمة فيروس كورونا المستجد.




حيث بلغت الاستثمارات الحكومة 324 مليار جنيه خلال العامين الماضيين وتنفيذ 7320 مشروعا بالكامل منذ إطلاق برنامج الحكومة. 

كما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن الدولة المصرية اتبعت منهجا متوازنا فى التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وهو الحفاظ على صحة المواطنين مع الحفاظ على الاقتصاد، الأمر الذي ساعدنا في مواجهة الأزمة، مقارنة بعدد كبير من الدول التي طبقت منهج الإغلاق الكامل للأنشطة الاقتصادية.


وأوضح مدبولي فى كلمته أمام مجلس النواب، أنه لولا اتخاذ مصر ذلك المنهج المتوازن فى التعامل مع الأزمة، لكان هناك وضع حالي أسوأ مما نتخيل.

وتابع: تسبب ذلك في الحفاظ على الوضع الاقتصادى، حيث حققت مصر المركز الثاني عالميا بعد الصين، بشأن النمو الاقتصادي الإيجابي، وذلك بشهادة مختلف المؤسسات الدولية، مقارنة بباقي الدول التى تأثرت سلبيا وكان نموها الاقتصادي بالسالب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements