رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يفاجئ عمال تطوير شارع النيل ويوصي بسرعة الانتهاء | صور

محافظ الجيزة يتفقد
محافظ الجيزة يتفقد اعمال تطوير شارع النيل
يواصل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  متابعة تنفيذ أعمال التطوير بشارع النيل نطاق أحياء الدقي والعجوزة  في جولات فجائية وذلك للوقوف علي الوضع الحالي للأعمال وانتظامها خلال الفترات المسائية .




ووجه المحافظ خلال جولته علي الشركة المنفذة بالإسراع من وتيرة الاعمال للانتهاء منها وفقا للجدول الزمني المحدد لها مع زيادة ورديات العمل ورفع المخلفات أولا بأول نظرا للأهمية الحيوية لذلك المحور المروري الهام .


كما كلف المحافظ الاحياء المختصة بالمتابعة الدورية للأعمال وتذليل اي عقبات وعدم السماح بوجود تعديات للمنشأت بمسار ممشي كورنيش النيل مع المراجعة الدقيقة للأعمال الجاري تنفيذها لضمان انهاءها بالشكل الأمثل .


رافق المحافظ خلال الجوله اللواء علاء بدران السكرتير العام واللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة ورئيس جهاز التفتيش ورئيس هيئة النظافة ورؤساء أحياء العجوزة والدقي.

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة كلف الأجهزة المعنية برفع كافة مخلفات القمامة لما تسببه من روائح كريهة وأضرار جسيمة وتساعد على انتشار الأوبئة وتلوث البيئة.

الدفع بمعدات النظافة والتجميل


وأشار محافظ الجيزة إلى الدفع بعدد من معدات هيئة النظافة والتجميل والتي قامت برفع كافة مخلفات القمامة الناتجة عن أعمال فرز وتجميع المخلفات وذلك للحفاظ على سلامة البيئة وصحة وسلامة المواطنين بالمنطقة.

ووجه المحافظ بشن حملات موسعة ورفع كافة مخلفات القمامة بالمناطق محل الشكوى مؤكدا التنبيه على مستغلين تلك المناطق بتطهير المواقع المخصصة لهم ورفع كافة المخلفات الخاصة بهم أول بأول .

كما أكد المحافظ ضرورة التنبيه عليهم مشددا بالالتزام بالتعليمات وفي حال الإصرار على المخالفة  يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لعدم تكرار ذلك مجددا.

جولة المحافظ الميدانية


 وفي إطار المتابعة الدورية لنسب تنفيذ الأعمال، أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة ميدانية اليوم لعدداً من المحاور الجاري تطويرها بالمحافظة والتي جاء على رأسها أعمال تطوير شارع النيل السياحي بنطاق حي جنوب الجيزة.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير خلال أسبوع على الأكثر مشدداُ على الشركة المنفذة للأعمال بزيادة ورديات العمل لعدم التأثير على الحركة المرورية بمحيط الأعمال موجها رئيس حى جنوب الجيزة بتذليل كافة المعوقات التي تواجه الشركة المنفذة لأعمال التطوير.

كما وجه المحافظ بوضع طبقة الرصف الاسفلتية مع مراعاة تنفيذها بأعلى المعايير القياسية للطبقة الأسفلتية المستخدمة فى الرصف، مشدداً على إزالة غرف تابعة لإحدى المنشآت السياحية تلقى ببعض المخلفات أعلى سطح المنشأة.

ووجه بنقل أكشاك الكهرباء من مسار سير المواطنين وإزالة كل الأسوار الحديدية المتعدية على الطريق وكل ما يحجب رؤية النيل، موجها بسحب أحد العائمات غير الملتزمة بالشروط الممنوحة لها بالترخيص.
الجريدة الرسمية