رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غدا

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف
أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة غدا في كل مدارس المحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ والتي ستبدأ من الساعة الثانية صباح غدا ولمدة 48 ساعة لحين الانتهاء من موجة الطقس السيئ.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسي المذاع على فضائية "صدي البلد"، أنه تفقد مخرات شبكات الصرف الصحي للتأكد من تشغيله مع التأكيد على تواجد سيارات شفط المياه بكافة الشوارع، استعدادا لموجة الطقس السيئ التى تتعرض لها المحافظة بالتزامن مع النوة.

وأوضح أن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت اليوم ومستمرة حتي غدا.

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تعرض البلاد لموجة الطقس السيئ مع نشاط الرياح المحملة بالأتربة غدا الثلاثاء.

ونصحت في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "dmc" المواطنين وخاصة قائدي المركبات على الطرق السريعة بتوخي الحذر أثناء السير لانعدام الرؤية خلال فترة الصباح.

وأضافت أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا جديدا بنحو 3 درجات مع وجود فرص لسقوط الأمطار لتكون غزيرة على السواحل الشمالية يوم الأربعاء المقبل، مشيرة إلى أن التحسن في الأحوال الجوية يبدأ تدريجيا من يوم الجمعة المقبلة.

وأكدت الهيئة سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق القاهرة الكبرى مساء وأمطار متوسطة إلى غزيرة على "الإسكندرية، السلوم، مطروح، رشيد، بلطيم " ، وأمطار متوسطة على " دمياط، بورسعيد"، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على "كفر الشيخ، الدقهلية ، البحيرة، الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسماعيلية، السويس". 

وتوضح "فيتو" تفاصيل المدن التي تشير إليها النشرة عند ذكر المصطلحات الآتية "السواحل الشمالية، سلاسل البحر الأحمر، مدن القناة، الدلتا، جنوب سيناء، شمال غرب البلاد، جنوب الدلتا، جنوب الصعيد، جنوب شرق البلاد، شمال شرق البلاد، شمال الدلتا". 

فالسواحل الشمالية تضم مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح والدلتا تضم كلا من: كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة، ومدن القناة تضم كلا من: السويس والإسماعيلية وبورسعيد.

ومحافظات الصعيد تضم كلا من: الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان، ومدن البحر الأحمر هي رأس غارب والغردقة وشرم الشيخ وسفاجا ومرسى علم وشلاتين وحلايب. 
الجريدة الرسمية