رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس ختام مسابقة «فيروست ليجو» لبرمجة وتصميم الروبوت


أعرب الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، عن سعادته بمستوى الطلاب المشاركين في مسابقة فيروست ليجو لبرمجة وتصميم الروبوت، قائلًا: "إننا نريد مجتمعا متعلما مبدعا مفكرا".


جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في نهايات مسابقة فيروست ليجو لبرمجة وتصميم الروبوت، والتي تنظمها وزارة الاتصالات بالاشتراك مع مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال ووزارة التربية والتعليم، والتي أقيمت في مركز الإبداع في القرية الذكية بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث شارك هذا العام 16 محافظة، ولأول مرة يتم اشتراك "27" مدرسة حكومية.

وتقام هذه المسابقة كل عام منذ عام 1998، في أكثر من 80 دولة، وتقوم كل دولة بتنظيم النهايات المحلية، ثم يصعد الفريق الفائز إلى النهايات التي يقيمها "اتحاد فيروست ليجو الأمريكية" في شهر أبريل من كل عام في أمريكا، وتعرض المسابقة كل عام موضوعا جديدا لحل مشكلة من المشاكل التي تواجه دول العالم، وموضوع هذا العام هو برمجة وتصميم الروبوت.

يذكر أن الهدف من إقامتها تنمية مهارات الشباب والأطفال في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة، ودمج المحتوى التعليمى وربطه بالناحية العملية ومنها بناء قدرات المعلم المصرى في مجالات stem، حيث تساعد على مفهوم العمل الجماعى من خلال الاشتراك في حل المشاكل.
الجريدة الرسمية