رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قناة السويس: الشركة المالكة لـ«ايفر جيفن» عرضت دفع تعويض 150 مليون دولار

السفينة إيفر جيفن
السفينة إيفر جيفن
قال القبطان محمد السيد محمد كبير المرشدين بهيئة قناة السويس: إن القضاء المصري قضى باستمرار الحجز على السفينة  إيفر جيفن.


وساطة نادي الحماية البريطاني


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "mbc مصر": أنه جاري التفاوض مع مالكي السفينة ايفرجيفن للوصول لصيغة تفاهم وذلك من خلال وساطة من نادي الحماية البريطاني.

استكمال المفاوضات مع ايفر جيفن


ولفت إلى أن هناك رغبة في استكمال التفاوض مع الشركة المالكة بوساطة من نادي الحماية البريطانية، مؤكدًا أن آخر عرض من الشركة المالكة  للسفينة "ايفر جيفن" كان 150 مليون دولار وقاطرة هدية لقناة السويس بينما طلبت قناة السويس 550 مليون دولار.

عرض السفينة إيفر جيفن وطلب قناة السويس


وتابع:"عرضنا على الشركة المالكة للسفينة "إيفر جيفن" دفع 200 مليون دولار وتقسيط المبلغ المتبقي المقدر بـ 350 مليون دولار وذلك من خلال خطابات ضمان وننتظر ما الذي ستسفر عنه المفاوضات".

بضائع السفينة إيفر جيفن


وأشار إلى أنه في حال فشل الوساطة من حق قناة السويس الحجز على البضائع الموجودة على السفينة الجانحة.

المفاوضات تتم بشكل جيد  


وقال خالد أبو بكر المحامي مستشار رئيس الهيئة للجنة التفاوض إن المفاوضات تتم بشكل سليم بين الجانبين للوصول إلى إتفاق، وهذا ما طلبه الجانبين من هيئة المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية أمس. 

وأشار إلى أن أي جهة أخرى تتدخل في قاعة المحكمة بقيامها بمقاضاه السفينة البنمية ليس للهيئة دخل بها.

وأكد الربان سيد شعيشع رئيس لجنة التفاوض، إن تفريغ الصندوق الأسود للسفينة لا يوجد به ما يدين هيئة قناة السويس بل بالعكس فكل التفريغات للصندوق الأسود تشير إلى قيام المرشد بدوره على أكمل وجه وأولا وأخيرًا رأى المرشد استشاري، وليس مفروضا. 

توثيق التحقيقات  


وأضاف "شعيشع" إن هناك جهات أخرى شاركت في التحقيقات مع لجنة هيئة قناة السويس كما كانت توجيهات الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بأن يتم توثيق كافة التحقيقات ويتم إرسالها مفصلة إلى رئيس منظمة الملاحة الدولية.
Advertisements
الجريدة الرسمية