Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عمرو أديب يعلن موعد بدء التطعيم بلقاح كورونا في مصر

أخبار مصر 5
عمرو أديب

محمد طاهر أبو الجود

كشف الإعلامي عمرو أديب عن بدء تطعيم لقاح كورونا في مصر خلال الأسبوع المقبل، وذلك وفقًا لمصادره الخاصة.

وأضاف خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "لم أجد أحدًا يشكو من أعراض مضرة بعد تلقيه جرعة أو جرعتين من لقاح كورونا لذلك فاللقاحات آمنة، وتعيد لنا الأمل في عودة الحياة بشكل طبيعي".

ولفت إلى أن دولة الإمارات احتلت المركز الثاني في تطعيم سكانها بلقاح فيروس كورونا بعد تطعيم 1.6 مليون شخص، وتعتمد على لقاح "سينوفارم" الصيني ولقاح شركة "فايزر" الأمريكية.

وقال الإعلامي عمرو أديب: إن السبب وراء تواجده في دبي وإذاعة الحلقة من المدينة الإماراتية التعرف على التجرِبة الإماراتية في مواجهة جائحة كورونا وعملية التطعيم التي تتم، مشيرًا إلى أن دبي عادت كما كانت قبل ظهور فيروس كورونا ولكن من خلال اتباع عدد من الإجراءات الاحترازية.

وتابع خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الحياة في دبي عادت لطبيعتها لما قبل جائحة كورونا، والزحام عاد إلى الشوارع والمولات ولكن من خلال إجراءات احترازية حاسمة وعنيفة".

ولفت إلى أن حكومة دبي تقوم بتنفيذ وتفعيل الإجراءات على الجميع بشكل حاسم وعنيف، وفي حال مخالفة أي مكان شهير للتعليمات يتم إغلاقه فورًا، مشيرًا إلى أن الجميع في الشوارع وكل الأماكن والمحال التجارية يرتدي الكمامات بشكل صحيح.

وأكمل: "السعادة والانبساط والتسوق في دبي عاد كما كان ولكن من خلال الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وعدم انتشار الفيروس بين المواطنين والمقيمين".
 
وأشار إلى أن المميز في دبي حملة التطعيم التي تمت، مؤكدًا أن الإمارات هي الدولة الثانية في تطعيم المواطنين حيث تخطت المليون تطعيم وبالتحديد 1.6 مليون تطعيم وهناك حركة قوية في ذلك، معقبًا: "الإمارات تطعم الجميع، ويتم استخدام لقاح سينوفارم الصيني".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements