رئيس التحرير
عصام كامل

عصام كامل يكشف الجوانب الإنسانية للراحل سمير الإسكندراني

عصام كامل
عصام كامل

قال الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة "فيتو"، إن الفنان الراحل سمير الاسكندراني كان صديقا للناس كلها، وكان دائم الاتصال بأصدقائه. 

وأكد خلال لقائه ببرنامج "الجورنالجي" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" تقديم الإعلامي طارق مرتضى: "سمير الإسكندراني كان صديقا مقربا لي، وذات مرة طلبت منه زيارة قريتي هوارة عدلان بمحافظة الفيوم بناء على رغبة شباب القرية وكان في ذلك الوقت الدكتور سعد نصار محافظا للفيوم".


وأضاف أن أجهزة المحافظة احتفت بزيارة الراحل سمير الإسكندراني والتقى شباب القرية، وكرمته المحافظة وكرمه شباب القرية وظل طوال حياته وهو يفخر بهذا الدرع.


وأوضح أن الراحل كان صوفيا زاهدا وهو من القلائل وكان يملك مكتبة كبيرة، فالراحل لم تكن حياته معقدة وكان يلبي الدعوة للمشاركة في أي فعالية، فالراحل استطاع أن يجد لنفسه مساحة من السعادة وارتباطه بالناس كان هائلا ولم يكن يترك نفسه للخلافات في وجهات النظر.


وأردف: "أتذكر أن ثاني طائرة توجهت إلى العاصمة العراقية بغداد كسرت الحظر كنت بصحبة الراحل سمير الإسكندراني، وأتذكر أنه ترددت أنباء عن أن أمريكا ستستهدف الطائرة بصاروخ فقال الراحل: "فداء لبغداد فلا تهم الحياة".


الجريدة الرسمية