رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صقيع بالصعيد وسيول بسيناء.. تحذيرات من طقس نهاية الأسبوع

حالة الطقس
حالة الطقس
كشف وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، عن حالة الطقس نهاية الأسبوع الجارى، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد بدءا من يوم الخميس المقبل وحتى السبت حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.


وأضاف سعودى، أن البلاد ستشهد انخفاضا فى درجات الحرارة مصحوبا بنشاط للرياح ثم يبدأ تكاثر السحب المنخفضة التي ينجم عنها سقوط الأمطار ما بين متوسطة الشدة والغزيرة والرعدية فى أحيان أخرى خاصة على كل السواحل الغربية للبلاد والوادى الجديد مروراً بشمال الوجه البحري وبورسعيد وشمال ووسط سيناء تكون متوسطة إلى خفيفة على وسط وجنوب الدلتا حتى القاهرة وشمال الصعيد عند الفيوم وبنى سويف والمنيا يضاف إلى ذلك الغردقة ورأس غارب أما وسط وجنوب الصعيد فيخلو من فرص سقوط الأمطار . 

وقال سعودي إن الطقس المتوقع شتوى بارد نهارا وشديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء خلال الفترة من الخميس المقبل حتى السبت.




وأوضح أن أكثر المدن والمحافظات المعرضة لسقوط الأمطار فيها والتى قد تكون فيها الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا هى: السلوم وسيدي برانى والوادى الجديد ومطروح والإسكندرية وبورسعيد ورفح والعريش ودمنهور والبحيرة ودمياط والمنزله وكفر الشيخ والمحلة وجمصة وكفر الدوار  ورفح والعريش مع الأخذ فى الاعتبار هناك احتمال كبير لتكون سيول على سيناء.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، درجات الحرارة،وحالة الطقس اليوم الأحد، حيث من المتوقع أن  يسود طقس معتدل انهارا على القاهرة الكبرى والتى تتضمن " القليوبية، القاهرة، الجيزة " والوجه البحرى ، وطقس مائل للدف جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا، والرياح معتدلة. 

واشارت الى انه سيسود طقس ،شديد البرودة ليلا  على القاهرة والوجه البحرى، وعلى السواحل الشمالية ، وبارد على جنوب سيناء ،وشديد البرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد . 

وتضم السواحل الشمالية: مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح وتضم محافظات الصعيد تضم كلا من: الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد.

شبورة مائية
ومن المتوقع شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة وتتأثر البلاد بوجود مرتفع جوى على سطح الأرض ويتزامن مع وجود امتداد مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا.

طقس الأسبوع
وأكد اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن  الشبورة المائية الصباحية  هى الظاهرة الجوية السائدة خلال الأسبوع الجارى  ،لافتا إلى أنه من المقرر أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار بدءا من يوم الأربعاء 

وتنشر " فيتو " أماكن الشبورة خلال الأسبوع الجارى: 

الأحد 
شبورة مائية صباحا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية 

الاثنين 
شبورة مائية صباحا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية 

الثلاثاء 
شبورة مائية صباحا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية 

حالة عدم الاستقرار
يومى الأربعاء والخميس

وتبدأ حالة من عدم الاستقرار يوم الأربعاء المقبل حتى يوم الخميس، وتتمثل فى نشاط للرياح  على الوجه البحرى والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والصعيد و أمطار خفيفة إلى متوسطة  على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية.

يوم الجمعة 
تنشط الرياح يوم الجمعة على الوجه البحرى والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والصعيد، وسقوط أمطار خفيفة على الوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة اليوم:

درجة الحرارة الكبرى القاهرة  : ٢٠ 

درجة الحرارة الصغرى القاهرة  : ١٠

درجة الحرارة الكبرى الاسكندرية : ١٩

درجة الحرارة الصغرى الاسكندرية : ١١

درجة الحرارة الكبرى طنطا: ٢٠

درجة الحرارة الصغرى طنطا: ٩

درجة الحرارة الكبرى مطروح : ١٧

درجة الحرارة الصغرى مطروح : ١٠

درجة الحرارة الكبرى سيوة : ١٧ 

درجة الحرارة الصغرى  سيوة:  ٥
 
درجة الحرارة الكبرى بورسعيد:  ١٩

درجة الحرارة الصغرى بورسعيد:  ١٣

درجة الحرارة الكبرى الزقازيق : ١٩

درجة الحرارة الصغرى الزقازيق :  ٩

درجة الحرارة الكبرى السويس: ٢٠

درجة الحرارة الصغرى السويس:  ١٣

درجة الحرارة الكبرى كاترين : ١١

درجة الحرارة الصغرى كاترين : ٠١

درجة الحرارة الكبرى شرم الشيخ: ٢٤ 

درجة الحرارة الصغرى شرم الشيخ: ١٤

درجة الحرارة الكبرى الفيوم :  ٢٠ 

درجة الحرارة الصغرى الفيوم :  ٥

درجة الحرارة الكبرى  المنيا: ٢١

درجة الحرارة الصغرى المنيا : ٥

درجة الحرارة الكبرى سوهاج : ٢٣

درجة الحرارة الصغرى سوهاج :٦

درجة الحرارة الكبرى  الاقصر: ٢٥ 

درجة الحرارة الصغرى  الأقصر: 6 
Advertisements
الجريدة الرسمية