رئيس التحرير
عصام كامل

شادي مجدي.. أول شهيد في عملية فض رابعة «ظهر بمسلسل الاختيار ٢»

الشهيد شادي
الشهيد شادي
مسلسل الاختيار2 أعاد إلى المصريين مرارة ثلاثة أعوام شهدها الشعب المصري ولا زالت أذيالهم تندس بين الشعب الذي وقع منه العشرات شهداء من الأبرياء تاركين ورائهم أسر وأبناء يتجرعون كأس الألم ليل نهار ومن هؤلاء الشهداء الذين استشهدوا في الحرب على الجماعات الإرهابية الشهيد النقيب  شادي مجدي عبد الجواد بدر أحد عناصر الشرطة البواسل الذين واجهوا الإرهاب بصدورهم وبارواحهم الذكية .


وفي السطور التالية نقدم ملامح من حياة الشهيد البطل اول شهيد من قوات الأمن المركزي في أحداث فض اعتصام رابعة بمدينه نصر: 

- شادي من مواليد عام 1981 خريج كلية الشرطة عام ٢٠٠٤. 

كان الشهيد ضابط بقطاع العمليات الخاصة ويتمنى أن ينال الشهادة في سيبل الدفاع عن الوطن.
 
الإصابات :
أصيب شادي ٣ مرات الأولى في انفجار المدرعة التي كان يستقلها خلال  إحدى العمليات بجبل الحلال في سيناء وأصيب بشظيه في العمود الفقري ؟ 

الثانية: كانت في القاعة الموجود بها محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك.  

الثالثة: طلق ناري في الفخذ ببورسعيد أثناء إحدى المداهمات قبل استشهاده بشهرين فقط.

واقعة الاستشهاد :
قامت جماعة الإخوان الإرهابية بتنظيم اعتصام مفتوح في منطقة رابعة العدوية بمدينه نصر ضم هذا الاعتصام مئات المتظاهرين الذين تظاهروا انهم سلميين وكانوا يختبئون وراء مخطط لتخريب البلد حيث قاموا بتسليح الشباب المغيب وضم مئات الأبرياء إلى هذا الاعتصام بالقوة والترهيب واستمر الاعتصام ٤٠ يوم.

وقامت وزارة الداخلية بتحذير المتظاهرين واعطتهم فرصة للخروج بسلام ولكن ظل العشرات من المتظاهرين المسلحين في تحدي سافر للقانون والدوله وفي يوم ١٤ أغسطس ٢٠١٣ قامت قوات الأمن وقطاع العمليات الخاصة بفض الاعتصام وكان من ضمن القوة المنفذه النقيب البطل شادي الذي أصيب بطلق ناري أدى إلى استشهاده على الفور ليكون أول شهيد يسقط من قوات الأمن وقتها تاركا وراءه أسرة مكلومة وزوجة وطفلته فريدة التي لم يتعدى سنها ٤ سنوات وقتها.
الجريدة الرسمية