رئيس التحرير
عصام كامل

سر تعديل مواعيد إغلاق المنشآت بالمدن السياحية

المنشآت السياحية
المنشآت السياحية
أكد الخبير السياحي عصام علي، أن المنشآت السياحية والبازارات بكل من الغردقة ومرسي علم بدأت في العمل بالمواعيد الجديدة للإغلاق في 12 منتصف الليل بدلا من من التاسعة مساء بعد موافقة مجلس الوزراء عليها بسبب الإقبال السياحي الكبير عليها وعودة السياحة الروسية.

وأضاف عصام علي في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن المستثمرين توجهوا بخطابات إلى محافظ البحر الأحمر لمخاطبة اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد ومجلس الوزراء للمطالبة باستثناء المنشآت السياحية من مواعيد الإغلاق المحددة في التاسعة مساءا لتمتد الى 12 منتصف الليل خاصة في ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من جانب العاملين بها، وهو ما تم الموافقة عليه .

 أسباب الموافقة
وأشار إلى أن الموافقة على القرار جاءت نتيجة طلب المستثمرين استمرار فتح المنشآت السياحية من المطاعم والكافتيريات والبازارات في ظل هروب أغلب السائحين إلى الشواطئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وقضاء أوقات طويلة هنآك، ومع عودتهم تغلق تلك المنشآت أبوابها أمامهم مما يضاعف الخسائر المالية الكبيرة على تلك المنشآت، ويفقد المدن السياحية بريقها أمام السائحين خاصة أن تلك المدن تتأهب لاستقبال السياحة الروسية مرة أخرى.

التوافد السياحي
وأوضح أن المدينة تحظى بتوافد سياحي كبير من العديد من الدول أبرزها بولندا وصربيا وكازاخستان وألمانيا وبعض الجنسيات الأخرى، وسط استعدادات مكثفة لعودة استقبال الرحلات الروسية بعد تعليق أكثر من 6 سنوات.

تعديل مواعيد الإغلاق 
وأعلنت المناطق السياحية فى الغردقة والجونة عن إغلاق المطاعم والصالات الرياضية بحلول منتصف الليل، وتنظيم صلاة العيد دون اصطحاب أطفال.

وتضمنت الرسالة الرسالة: "أعزائنا من الملاك والمقيمين، نتمنى أن تجدكم رسالتنا بصحة جيدة. فيما يتعلق بالقرارات الأخيرة، نحيط سيادتكم علما بالتغيرات الجديدة بما يتماشى مع ما أصدرته الحكومة المصرية".

وأضافت الرسالة: "سيتم إغلاق المطاعم والكافيهات بحلول منتصف الليل بينما ستتاح خدمة الشراء فى الأماكن التى تقدم هذه الخدمات بعد هذا الموعد سيتم إغلاق جميع المتاجر وسينما البحر والصالات الرياضية بحلول منتصف الليل، وسيتم تنظيم صلاة عيد الفطر المبارك فى مسجد الجونة للبالغين فقط وغير مسموح باصطحاب الأطفال وسنحيطكم علما بأى مستجدات".

الجريدة الرسمية