Advertisements
Advertisements
الأحد 25 يوليه 2021...15 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس قناة السويس يكشف موعد انضمام أحدث الكراكات في الشرق الأوسط للعمل

أخبار مصر 1245969_0
الفريق أسامة ربيع رئيس قناة السويس

محمد طاهر أبو الجود

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: إن الكراكة مهاب مميش واحدة من أحدث الكراكات في الشرق الأوسط، وطولها 147 مترًا ونصف، وتعمل في أعماق من 8 إلى 35 مترًا.


الكراكة مهاب مميش
وأضاف: "الكراكة مهاب مميش تستطيع العمل في القاع الصخري، وهو الأمر الذي لم يكن متوفرًا في أسطول القناة من قبل".

موعد دخول الكراكة مهاب مميش الخدمة
ولفت خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "mbc مصر"، إلى أنه من المتوقع أن تنضم الكراكة مهاب مميش للعمل رسميًا خلال 3 أسابيع.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في نفس اللقاء: إن خطة تطوير القناة كان معدًا لها التطبيق في 2023 ولكن تم التعجيل بها لتقليل المخاطر بعد أزمة السفينة الجانحة.

خطة تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس
وأكد خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": أن تنفيذ خطة التطوير بالمجرى الملاحي لن يعوق حركة الملاحة في قناة السويس.

مدة تطوير المجرى الملاحي
وأضاف: "الرئيس السيسي سألني عن مدة خطة التطوير بالبحيرات المُرة الصغرى، الذي يستهدف ازدواج القناة، وعندما أخبرته أنها عامان و6 أشهر قال لي: "مش هنضغط عليك المرة دي".

شركة السفينة إيفرجيفن
ولفت: "مالكو سفينة إيفرجيفن عملاء كويسين جدًا، ولهم مركاب كتير عندنا، وطول عمرهم ملتزمين معانا وتعاملنا معهم بشفافية، ولم يكن هناك أعداء مع طاقم المركب أو الشركة المالكة للسفينة الجانحة ولا التوكيل الملاحي الخاص بها".

إنشاء إدارة قانونية 
وتابع: "أزمة السفينة الجانحة "إيفرجيفن" أصبحت الآن تاريخًا وذكرى ودروسًا مستفادة، وسنعمل على إنشاء إدارة قانونية للتفاوض الدولي بدلًا من الاستعانة بمكاتب خارجية".

تواصل الرئيس السيسي
ولفت: "الرئيس السيسي كان يتواصل معي 3 مرات يوميًا أثناء جنوح السفينة "الفجر والضهر وبالليل"، وهو أول مَن أخبرته بتعويم السفينة الجانحة".

نجاح قناة السويس بعد تعويم السفينة الجانحة
واختتم: "نجحنا في إنهاء مرور الـ422 سفينة التي انتظرت خلال أزمة السفينة الجانحة في 4 أيام، ولم يتم اتهام قناة السويس في أي لحظة أثناء التفاوض بالمسئولية عن حادث جنوح السفينة إيفرجيفن".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements