رئيس التحرير
عصام كامل

جابر نصار يوضح أسباب رفضه عرض فيلم «نوارة»

 الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، اختتام الموسم الثقافى بجامعة القاهرة، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الثانى، والتي من المقرر لها، أن تبدأ خلال منتصف شهر مايو الحالى.


ونفى نصار، ما تردد حول منعه عرض فيلم نوارة، قائلا: اتحاد اقتصاد وعلوم سياسية، طالب إدارة الجامعة بالموافقة على عرض الفيلم بحضور فريق العمل والتحدث عن أحداثه وما يدور فيه، مضيفا: جاء ذلك بعد أن اختتمت الجامعة الموسم الثقافى، بكافة الكليات الخميس الماضى، لذلك رفضت الجامعة عرضه".

وتابع: ليس هناك أي أسباب أخرى لعدم عرض الفيلم، لاسيما وأنه جاء بعد انتهاء الموسم الثقافى، واختتمت الجامعة الأنشطة، وتستعد لاستقبال الامتحانات.

وطلب نصار من اتحاد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، تأجيل عرض الفيلم إلى الموسم الثقافى الصيفى، والمقرر أن يبدأـ خلال الإجازة الصيفية، حرصا على مستقبل الطلاب واهتمامهم بالامتحانات.

ويذكر أن المخرجة هالة خليل، تلقت دعوة من اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لعرض الفيلم وإقامة ندوة لمناقشته بعد الحصول على موافقة الدكتور جابر جاد نصار، رئيس الجامعة، ومعاينة القاعة التي سيتم فيها العرض، قبل أن يعتذر المنظمون ظهر اليوم الخميس، للمخرجة وللشركة المنتجة.

وفيلم "نوارة" من بطولة منة شلبي، ومحمود حميدة وشيرين رضا وأحمد راتب وأمير صلاح الدين ورجاء حسين، وسيناريو وحوار وإخراج هالة خليل، وإنتاج شركة "ريد ستار".
الجريدة الرسمية