رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطبق خلال أيام.. أسعار البنزين الجديدة في مصر

صورة أرشيفية لتموين
صورة أرشيفية لتموين إحدى السيارات
تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والمشكلة بقرار من رئيس الحكومة مصطفى مدبولي خلال الأسبوع الأول من يوليو المقبل لتحديد الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية في مصر. 


تثبيت الأسعار
وكشفت مصادر مطلعة عن توجه لجنة التسعير التلقائي لمنتجات البترول لتثبيت الأسعار لكل المنتجات البترولية خلال الأسبوع الأول من يوليو المقبل، وذلك لعدة اعتبارات هامة ترى اللجنة فيها سببا للإبقاء على أسعار البنزين دون زيادات.

وأضافت المصادر أن اللجنة خلال أبريل الماضي قررت رفع الأسعار بواقع  25 قرشا ما ساهم في توفير 2 مليار جنيه في الموازنة العامة آنذاك وأن الأوضاع الاقتصادية المستقرة حاليا لا تستدعي الزيادات خلال تلك المرة من التقييم ربع السنوي لأسعار البنزين في مصر.

وفي السياق ذاته تقوم لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي وخلال اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي أوصت بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع أبريل/يونيه 2021 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة والتي ستظل خلال يوليو كالآتي:


6,50 جنيه للتر البنزين 80  

7,75 جنيه للتر البنزين 92  

8,75 جنيه للتر البنزين 95 

تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.
Advertisements
الجريدة الرسمية