رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أبوالنصر يلتقي وزير التعليم الإماراتي


استقبل الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بمكتبه بديوان عام الوزارة، صباح اليوم "الخميس"، الدكتور حميد القطامي، وزير التربية والتعليم الإماراتي، الذي يقوم بزيارة قصيرة لمصر في الفترة الحالية للمشاركة في مؤتمر وزراء التنمية المحلية.


وأكد أبو النصر أن الشعبين المصري والإمارات أسرة واحدة، ورحب بالوزير الإماراتي متمنيًا ازدهار التعاون ودوامه بين الجانبين.

وأشار أبو النصر إلى أن وزارة التربية والتعليم المصرية سوف تستعين بكتب اللغة الإنجليزية الخاصة بدولة الإمارات، لافتا إلى أننا نحتاج إلى 12 مستوى للغة الإنجليزية.

وأطلع أبو النصر الوزير الإماراتي على نماذج من المناهج الجديدة التي أعدها مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، وتم الاتفاق بين الجانبين على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لتبادل المناهج، والتعرف على ما يمكن الاستعانة من كل جانب لدى الجانب الثاني.

وبحث الوزيران أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم ومن بينها التعاون القائم مع دولة الإمارات لتدريب المعلمين وتدريب القيادات التعليمية، حيث تقوم الإمارات بإعداد مركز التدريب الموجود بروكسي على أحدث النظم العالمية، وسوف يتم البدء بتدريب المعلمين المصريين من خلال خبراء أجانب، تمهيدا لتخريج مدربين مصريين، يقومون بدورهم بتدريب باقي المعلمين المصريين.

وقام الوزير الإماراتي بعد اللقاء بجولة في قصر الأميرة فايقة رافقه فيها الدكتور محمود أبو النصر، حيث تفقد قاعة علي مبارك والقاعة الأثرية الملحقة بها، وأبدى سيادته إعجابه بما شاهده متمنيًا دوام التوفيق والتقدم لمصر وشعبها.

يُذكر أنه قد تم توقيع اتفاقية تعاون رباعية بين وزارة التربية والتعليم وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي وشبكة الإمارات المتقدمة للبحوث والتعليم (عنكبوت) ومنظومة جاما التعليمية في شهر مارس الماضي لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية للمؤسسات التعليمية في مصر، فضلا عن موافقة الإمارات على بناء 800 مدرسة مصرية على نفقة الحكومة الإماراتية، وتم بناء الـ100 مدرسة الأولى منها، وجار البدء في الـ 100 الثانية، وذلك في إطار بروتوكول موقع بين البلدين لبناء هذه المدارس بمواصفات متطورة.
الجريدة الرسمية