رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء.. ماركات السيارات المعروضة للبيع اليوم في مزاد علني بجمارك مطار القاهرة

سيارات جمارك مطار
سيارات جمارك مطار القاهرة
تعقد، اليوم الإثنين، جلسة المزاد العلني المقررة لبيع 71 لوطًا لسيارات واردة من الخارج ومخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي وبساحة الميناء الجاف 6 أكتوبر ومقبرة 15 مايو، بقاعة النادى المصرى القاهرى بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط.


والسيارات التى سيتم عقد جلسة المزاد لبيعها هي من تنازلات  ومصادرات مصلحة الجمارك واردة من الخارج ماركات وطرازات وموديلات متنوعة وماركات السيارات تشمل الآتي: 

وتضم سيارات جمارك مطار القاهرة "فولفو - توسان - جراند شيروكي - داتسون - ميركوري - بيجو - هوندا - مرسيدس - هيونداى -  شيفروليه - كرايسلر - باترول - ديسكفرى - فورد  - بورش - همر - نيسان - فولكس - لاند روفر - باتريوت - تويوتا - BMW - أتوبيس نيسان 28 راكبًا - ومعدة حفر.. وغيرها".

على مَن يرغب في الاشتراك في المزاد شراء كراسة الشروط وسداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه بخزينة جمرك سيارات بمطار القاهرة كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد ولا يرد التأمين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة.

وفي حالة عدم رسو أي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يتم استرداد قيمة التأمين.

كما يتم خصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك.

وعلى كل مشترٍ يرغب في شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثانى، ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حدة.

كما يسدد مَن يرسو عليه المزاد 30% من ثمن السيارة المباعة بمجرد انتهاء المزاد.

وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه يصبح التأمين المؤقت حقًّا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع. 

ويتم سداد باقي المبلغ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، من تاريخ إعتماد الجلسة وإخطار صاحب الشأن بالاستلام، تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل يوم تأخير أو جزء منه بحد أقصى أسبوع.

ويتم تقديم بطاقة الرقم القومى للأفراد العاديين على أن تكون سارية، ويتم  تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها "التجار".

وعلى المتزايدين اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية طبقًا لشروط وقرارات وزارة الصحة.
الجريدة الرسمية