رئيس التحرير
عصام كامل

«ايجاس» توضح للعاملين بـ 18 شركة طريقة استعادة قيمة شهادة أمان

المصرية القابضة للغازات
المصرية القابضة للغازات إيجاس
عممت الشركة المصرية القابضة للغازات ايجاس منشورا على 18 شركة من التابعة لوزارة البترول خاص بشهادات أمان المصريين التي حصل عليها موظفون هذه الشركات من العمال الدائمة والمؤقتة منذ عام 2018.



تعليمات هامة
 
ووجه أحمد جودة مساعد نائب رئيس ايجاس والمشرف على الشئون الإدارية خطاب لرؤساء  مجالس إدارات الشركات رشيد للبترول ، الوسطاني للبترول، شمال سيناء للبترول، الفرعونية للبترول، المنصورة للبترول، بتروتريد، بوتاجاسكو، غاز مصر ، تاون جاس، كارجاس، غاز القاهرة، جاسكو، غازتك، غاز الأقاليم  ، جاس كول، سيناء للغاز، فجر المصرية، المصرية لخدمات الغاز وذلك لاخطار العاملين بانتهاء مدة الشهادات. 


وأوضح المنشور أنه تم التنسيق مع بنك مصر للسماح للعاملين من هذه الشركات باسترداد قيمة الشهادات والفوائد المستحقة عليها من خلال اي فرع للبنك وذلك في حالة وجود اصل الشهادة لدى الموظف.





صرف الأموال والمستحقات


وتضمن المنشور انه في حالة عدم وجود الشهادة فإنه يتم التنبيه على الموظفون بالتوجه إلى البنك لإصدار بدل فاقد من بنك مصر فرع مصر الجديدة فقط حتى يتسنى لهم صرف الأموال والمستحقات الخاصة بتلك الشهادات. 


ومن جانب آخ، تلقى طارق الملا وزير البترول تقريرا من مسئولين الشركة المصرية القابضة للغازات ايجاس تضمن توضيحا لموقف توصيل الغاز لجميع قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تشارك الوزارة فيها مع هيئات ووزارات أخرى عديدة. 


التنسيق مع الإسكان
 


ووجه الوزير مسئولي ايجاس لزيادة التنسيق مع وزارة الإسكان خاصة وأن توصيل مرفق الغاز الطبيعي يتم بعد الانتهاء لمشروعات الصرف للقرى نظرا لأن الحفر بذلك المشروع يكون على أعماق كبيرة. 


وانتهى أحمد محمود نائب الشركة المصرية القابضة للغازات "إيجاس" لشئون التخطيط ومشروعات الغاز من إعداد خطة متكاملة خاصة بوزارة البترول لتوصيل الغاز لنحو 1391 قرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وعرضها على الوزير طارق الملا للتعرف على الموقف الخاص بهذه القرى من ناحية توصيل الغاز. 
الجريدة الرسمية