رئيس التحرير
عصام كامل

المجموعة الاقتصادية تشكل لجنة لبحث مديونيات الجهات المختلفة لبنك الاستثمار القومي

جانب من اجتماع المجموعة
جانب من اجتماع المجموعة الاقتصادية

عقدت المجموعة الاقتصادية اجتماعها الأسبوعى اليوم برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء حيث تم مناقشة موضوع المديونيات المستحقة لبنك الاستثمار القومى لدى عدد من الهيئات العامة والاقتصادية البالغ عددها 23 هيئة.


وتقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة عليا بوزارة المالية تضم ممثلين من كافة الجهات المعنية، لتسوية وتدقيق المديونيات لدى تلك تلك الهيئات، على أن تقوم اللجنة بحلول منتصف يناير 2014 بوضع تصور مبدئى للحل المقترح.

وقد استعرض الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى خلال الاجتماع أهم التعديلات على مشروعات القوانين الخاصة بالتمويل العقارى، وتسجيل العقارات، ومشروع قانون المطورين العقاريين، وهى القوانين التي سوف تسهم في تنشيط السوق العقارى وتمكين المواطنين من الحصول على المسكن الملائم بتيسيرات مناسبة، فضلًا عن تسهيل إجراءات التسجيل وتقليل المدد الزمنية التي كانت تستغرقها تلك الإجراءات.

ناقش الاجتماع أيضا عددًا من الموضوعات التي تتعلق بالأداء الاقتصادى، وسوق الصرف، وتوفير العملات الأجنبية اللازمة لاستيراد السلع الحيوية، وجهود وزارة التموين للرقابة على الأسواق وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

حضر الاجتماع ووزراء الزراعة والتجارة والصناعة والاستثمار والتخطيط والمالية والتموين والبترول.
الجريدة الرسمية