رئيس التحرير
عصام كامل

القوات البحرية المصرية والإسبانية تنفذ تدريباً مشتركاً بنطاق الأسطول الجنوبي

القوات البحرية المصرية
القوات البحرية المصرية والإسبانية
نفذت القوات البحرية المصرية والأسبانية تدريبًا بحريًا عابرًا بقاعدة برنيس البحرية فى نطاق الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر، وذلك بإشتراك الفرقاطة المصـرية «شرم الشيخ» ولنش الصواريخ «18 يونيو» مع سفينة الإبرار الأسبانية «ESPS CASTILLA LPD».


ويأتي ذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

وتضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الإحترافى، منها تمرين الإمداد بالبحر، وتشكيلات الإبحار المختلفة والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشتركة على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، بالإضافة إلى تنفيذ تمارين المواصلات الإشارية، بجانب تمارين تبادل الهل على أسطح الوحدات البحرية.

ويساهم التدريب فى تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الأسبانى، والإستفادة من القدرات الثنائية فى تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين، وتعزيز التعاون العسكرى بين القوات البحرية المصـرية والإسبانية.

وكانت القوات الجوية المصرية اختتمت الأسبوع الماضي التدريب المشترك الذى تم تنفيذه على مدار عدة أيام بمشاركة عناصر من القوات الجوية المصرية والفرنسية بإحدى القواعد الجوية بجمهورية مصر العربية.

وشمل التدريب المصري الفرنسي تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية والعديد من الطلعات الجوية التدريبية المشتركة وذلك بمشاركة مجموعة من أحدث الطرازات للمقاتلات متعددة المهام، عكست مدى ما وصلت إليه القوات من مستوى راقى فضلاً على تبادل الخبرات التدريبية والتكتيكية فى التخطيط والتنفيذ وأساليب القيادة والسيطرة.

وتأتى تلك التدريبات فى إطار تنمية العلاقات العسكرية والتعاون المشترك للقوات الجوية مع نظيرتها من الدول الشقيقة والصديقة.

وحضر التدريب الفريق محمد عباس حلمى قائد القوات الجوية المصرية، واللواء طيار لوران ليربيت نائب رئيس العمليات الجوية الفرنسية، وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والفرنسية. 
الجريدة الرسمية