Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السياحة تعلن إيقاف تصاريح الفقرات الموسيقية الصادرة للمحال

أخبار مصر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

بدأ منذ قليل، تطبيق المواعيد الجديدة التي أصدرتها لجنة إدارة أزمة كورونا، والتى تقضى بغلق المحلات والكافيهات فى تمام التاسعة مساء.

وحذرت وزارة السياحة والآثار المنشآت السياحية والفندقية من مخالفة الاجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الوزراء لاستئناف التشغيل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.


إيقاف تصاريح الفقرات الموسيقية

واعلنت وزارة السياحة والآثار حظر إقامة جميع الاحتفالات والفعاليات الفنية أو الثقافية أو تقديم فقرة موسيقية التي تتطلب تجمعات كبيرة من المواطنين وإيقاف تصاريح الفقرات الموسيقية الصادرة للمحال السياحية.


دخول السائحين

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت عن إجراءات دخول السائحين القادمين لمطار شرم الدولي وميناء شرم البحري وميناء نويبع البحري ومنفذ طابا البري والذين لا يحملون شهادات اختيار فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبي .


وأضافت الوزارة أنه في حالة عدم وجود تحليل يتم اجراء التحليل بالمطار، على أن ينتقل السائح الى الفندق لحين إبلاغه بالنتيجه خلال 12 ساعة، وفى حالة السفر يتم اتباع الإجراءات طبقا لقوانين الدولة المسافر لها السائح.


مطار الأقصر 

وافقت وزارة الصحة والسكان علي إدراج مطار الأقصر الدولي ضمن المطارات التي تقدم بها خدمة تقديم مسحات كشف كورونا للسائحين مقابل سداد 30 دولارا للفرد الواحد.

وأرسلت لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية خطابا إلي الفنادق المصرية، تؤكد فيه أن وزارة الصحة وافقت علي إدراج مطار الأقصر الدولي ضمن المطارات التي يسمح للسائحين بإجراء مسحات كشف كورونا مقابل سداد 30 دولارا، وذلك لتشجيع السياحة القادمة من الخارج.

وزارة الصحة والسكان


وافقت وزارة الصحة والسكان علي إجراء مسحات كورونا للمسافرين القادمين من الخارج بمطارات كل من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا والأقصر مقابل سداد 30 دولار، وذلك لتشجيع السياحة القادمة من الخارج.


إجراءات فحص كورونا

وادرجت وزارة الصحة والسكان مطار الاقصر ضمن المطارات المسموح للمسافرين القادمين من الخارج والذين لا يحملون شهادات اختيار فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي بإجراء اختيار فيها لدي الوصول .


وتواصل وزارة السياحة والآثار جهودها الكبيرة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، للانتهاء في أسرع وقت من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء. 

وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية، أنه لتسهيل عملية تطعيم العاملين بالقطاع السياحي قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية بتوفير مراكز للتطعيم داخل بعض المنشآت الفندقية في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات اللازمة للفرق الطبية التي تنتقل للفنادق لتطعيم العاملين، هذا بالإضافة إلى المراكز الطبية الرئيسية للتطعيم الموجودة بالمحافظتين. 

سلامة السائحين

وشدد مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية، على حرص الوزارة على الحفاظ على صحة العاملين والسائحين والمواطنين، مؤكدا أن الانتهاء من عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي ستمنح ميزة إضافية للسياحة المصرية مما سيزيد من فرص ومعدلات التدفق السياحي وجذب مزيد السياحة الوافدة إلى مصر. 

التفتيش علي الفنادق

وفي سياق متصل، تستمر وزارة السياحة والآثار بإيفاد لجان سرية للمرور والتفتيش على الفنادق والمطاعم والكافيتريات السياحية على مستوى الجمهورية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة والمقررة من مجلس الوزراء والوزارة. 

وأشار عبد الفتاح العاصي، إلى أن هذه اللجان خلال عملية المرور والتفتيش تقوم بالتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بالمطابخ والمخازن والمطاعم والكافيتريات، بالإضافة إلى التأكد من جودة المستوى السياحي للفناق وأنها في حالتها السياحية الجيدة، بالاضافة إلى التأكد من تطبيق أسس النظافة العامة بالفنادق والمطاعم والكافيتريات.

اجراءات مواجهة كورونا 

كما أكد على أن الوزارة تحرص على ايفاد هذه اللجان بصفة مستمرة في إطار دورها الرقابي وحرصها على ضبط منظومة العمل السياحي، مؤكدا على أنه يتم اتخاذ ما يلزم قانوناً تجاه أى منشأة مخالفة في ضوء قرارات مجلس الوزراء والوزارة في هذا الشأن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements