رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوراق والإجراءات المطلوبة للحصول على حافز التميز العلمي بالأوقاف

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
حددت وزارة الأوقاف المستندات المطلوبة لصرف حافز التميز العلمي لحملة الماجستير والدكتوراه في جميع المديريات.


وطالبت وزارة الأوقاف في بيان رسمي بضرورة تجهيز المستندات الآتية من الأئمة :

صورة المؤهل الدراسي 
 
صورة البطاقة الشخصية
 
إقرار أن الشهادة صحيحة وغير مزورة

إقرار بأن شروط الصرف منطبقة على الإمام


اختبارات المتقدمين

يذكر أن وزارة الأوقاف أجرت اختبارات تحريرية للمتقدمين على مكافأة التميز العلمي من أئمة الماجستير والدكتوراه تشمل ثلاثة كتب هي : -

الفهم المقاصدي للسنة النبوية.

2- الكليات الست.


3- قواعد الفقه الكلية.

ضوابط الصرف

وكان وزير الأوقاف أصدر القرار التنفيذي رقم (190) لسنة 2020م بتاريخ 17/ 10 / 2020م، بضوابط صرف مكافأة التميز العلمي، حيث تبدأ الوزارة صرف هذه المكافأة من مواردها الذاتية لمن تنطبق عليهم الشروط، ويجتاز الدورة المؤهلة لذلك ابتداء من أول يناير 1 / 1 / 2021م على النحو التالي:

1- إضافة للحافز العلمي المقرر بقانون الخدمة المدنية تصرف مكافأة تميز قدرها خمسمائة جنيه للحاصلين على الدكتوراه ، ويتكرر صرف المكافأة كلما تكرر الحصول على درجة دكتوراه أخرى ، بما يعني صرف 1000 جنيه لمن يحصل على درجتي دكتوراه و 1500 جنيه لمن يحصل على ثلاث درجات دكتوراه.

قانون الخدمة المدنية


2- إضافة للحافز العلمي المقرر بقانون الخدمة المدنية تصرف مكافأة تميز إضافية قدرها ثلاثمائة جنيه للحاصلين على الماجستير ، ويتكرر صرف المكافأة كلما تكرر الحصول على درجة ماجستير أخرى ، بما يعني صرف 600 جنيه لمن يحصل على درجتي ماجستير و 900 جنيه لمن يحصل على ثلاث درجات ماجستير.

3- تصرف مكافأة تميز قدرها مائة جنيه لكل من يحصل على دبلومة مدتها سنتان ، وكذلك خريجو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.


الأوقاف تكشف حقيقة غلق مصلى السيدات طوال رمضان


وفي سياق منفصل، كشفت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف حقيقة ما تردد مؤخرا بشأن غلق مصلى السيدات طوال شهر رمضان المبارك. 

وأكد المصادر لـ"فيتو"، أن الوزارة تنوي غلق مصلى السيدات طوال شهر رمضان لعدم وجود أعداد كافية من الواعظات لتنظيم عملية الدخول والخروج والسيطرة على المصليات.

وكانت وزارة الأوقاف حذرت المديريات والأئمة طوال شهر رمضان المبارك من إقامة أي موائد للإفطار، أو إقامة أي اعتكاف، طوال شهر رمضان مشيرة إلى إحالة أي مسئول يقصر في أداء مهامه الوظيفية.

وشددت وزارة الأوقاف على عدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات، وبمراعاة كافة الضوابط القائمة والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم المستمرين.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف إن الوزارة بصدد إرسال منشور دوري لجميع المديريات للتنبيه على عدم الحصول على الإجازات خلال شهر رمضان.
Advertisements
الجريدة الرسمية