Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الآثار تناقش سبل تنظيم احتفالية مرور 40 عاما علي إنقاذ معبد فيله

أخبار مصر لقاء الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع سفير إيطاليا بالقاهرة
لقاء الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع سفير إيطاليا بالقاهرة

محمود عبد الباقي- محروس هنداوي

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم  الإثنين، السفير جيامباولو كانتيني سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، وذلك بمقر مكتبة بالزمالك لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل السياحي والأثري.


وناقش وزير السياحة والآثار مع سفير إيطاليا بالقاهرة إمكانية تنظيم احتفالية بمناسبة مرور ٤٠ عاماً على إنقاذ معبد فيلة بأسوان وطباعة كتاب يروي عملية الإنقاذ التي تمت به.

تعزيز السياحة الثقافية

وبحث العناني سبل تعزيز السياحة الثقافية من إيطاليا إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات تعريفية لكبري منظمي الرحلات من إيطاليا ودراسة إمكانية تدشين خطوط طيران عارض بين إيطاليا وكل من مدينتي الأقصر وأسوان.

تعديل مواعيد عمل المطاعم

وأرسلت غرفة المنشآت السياحية، خطابا الي وزارة السياحة والآثار لتعديل مواعيد إغلاق المطاعم السياحية في الساعة الثالثة صباحًا خلال شهر رمضان بدلا من ال ١٢ منتصف الليل والواحدة صباحا في ايام الإجازات.

وتضمن خطاب غرفة المنشآت السياحية، أن شهر رمضان ذا طبيعة خاصة بالنسبة لعمل المطاعم السياحية حيث تعمل المنشآت السياحية خلاله فترتين فقط وقتي الإفطار والسحور، وأن مواعيد غلق المطاعم حاليا لن تٌمكن المطاعم من تقديم وجبة السحور الذي يبدأ عادة فى الساعة الثانية صباحا ، ما يجعل غالبية المطاعم تلغي العمل وتكتفي فقط بالعمل خلال وجبة الإفطار فقط.



خسائر المطاعم السياحية

وأوضح الخطاب الي أن الخسائر التي ستتعرض لها المطاعم إذا ما استمرت مواعيد الإغلاق الحالية خلال رمضان، كما سيتم إلغاء وردية عمل كاملة وهي وردية السحور.


معاملة الفنادق

وطالبت الغرفة وزارة السياحة والآثار بمعاملة المنشآت والمطاعم السياحية مثل معاملة الفنادق أو المطاعم الموجودة بالفنادق والتي تظل مفتوحة طوال اليوم، حيث يعتبر وجبات السحور أحد أهم عوامل الجذب السياحي للمطاعم السياحية خلال شهر رمضان.


وتستعد وزارة السياحة والآثار، لتنظيم حدث عالمي خلال الأشهر القليلة القادمة بنقل موكب الملك توت عنخ آمون الي المتحف المصري الكبير استعدادا للافتتاح المرتقب له خلال العام الجاري.


وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن موكب الملك الذهبي توت عنخ آمون لن يقل أهمية حفل نقل المومياوات الملكية والذي تم تنظيمه من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة الأسبوع الماضي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements