Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الآثار تعفي مستأجري البازارات والكافيتريات من دفع الإيجارات لمدة عام

أخبار مصر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

وافق المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على الإعفاء التام لمستأجري البازارات والكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار من دفع القيمة الايجارية عن شهري مارس وأبريل للعام الجاري، ليصل الإعفاء لمدة 12 شهرا. 


وكان المجلس الأعلى للآثار قرر إعفاء مستأجري البازارات والكافيتريات من دفع القيمة الإيجارية عن أشهر يونيو، ويوليو، وأغسطس للعام الماضي، وتم مد هذا الإعفاء حتى نهاية شهر سبتمبر من نفس العام، ثم حتى نهاية شهر أكتوبر، ثم حتى نهاية شهر فبراير 2021. 

إعفاء البازارات والكافيتريات
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تقديم الدعم اللازم للقطاع السياحي وللعاملين به ولا سيما في ظل تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

أعلنت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار عن أسعار تصوير الافلام التسجيلية والوثائقية بجميع المواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة وذلك أثناء مواعيد العمل الرسمية.

وأوضحت المصادر أن المجلس الأعلى للآثار اتخذ قرارا بالسماح للقنوات المصرية والعربية والأجنبية بإجراء برامج حوارية مجانا بالمواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة مع سداد القيمة المستحقة لصندوق العاملين عن كل حلقة.

تصوير الأفلام الوثائقية 

وأوضحت المصادر أن خطة تصوير الأفلام التسجيلية والوثائقية تبدأ من 500 جنيه في اليوم الواحد للمصريين، و 2000 جنيه للأسبوع و 300 جنيه للأسبوعين و 5000 جنيه للشهر.

وقالت المصادر إنه وفيما يخص الزائرين الأجانب فتبدأ الأسعار من 5000 جنيه لليوم الواحد، و20 ألف جنيه للأسبوع، و 30 ألف جنيه للأسبوعين، و 50 ألف جنيه للشهر.

تصوير الافلام السينمائية 

وأشارت المصادر الي أن أسعار تصوير الافلام السينمائية " الروائية والتجارية" بجميع المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة تبدأ من 5000 جنيه لليوم الواحد للمصريين و 20 ألف جنيه للأسبوع و 30 ألف جنيه للأسبوعين، و 50 ألف جنيه للشهر. 

وأكدت المصادر إنه فيما يخص الأجانب، فيتم السماح بالتسجيل مقابل سداد 15 ألف جنيه لليوم الواحد، و 60 ألف جنيه للأسبوع، و 90 ألف جنيه للأسبوعين،  150 ألف جنيه للشهر، وأنه في حال التصوير بالأراضي الصحراوية فى حرم المناطق الأثرية ينم منح تخفيض 50% من الرسوم المقررة. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements