Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إلغاء السؤال الأول بامتحان القرآن للشهادة الابتدائية الأزهرية وتوزيع درجته

أخبار مصر 220212719818680817905
امتحانات طلاب الأزهر

مصطفى جمال


أكد قطاع المعاهد الأزهرية، أن السؤال الأول فى مادة القرآن الكريم، للشهادة الابتدائية، المنعقد الآن تم إلغاؤه وتوجيه المناطق لإبلاغ رؤساء اللجان بمطمئنة الطلاب بإلغاء السؤال حيث أنه من منهج شهر يناير والذى تم إلغاؤه من قبل، حيث سيتم توزيع درجات السؤال على باقى الامتحان. 

وتفقد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، امتحانات الشهادة الابتدائية والصف الثانى الثانوى، والتى انطلقت اليوم الأحد، حيث تفقد لجان معاهد القاهرة الثانوى ومعهد البرامونى الإعدادى، ومعهد فتيات العباسية

ويؤدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحان مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية، وطلاب الصف الثانى الثانوى القسم العلمى يؤدون امتحان مادة القران والفقه، بينما يؤدى طلاب القسم الأدبى الامتحان بمادة القران والفقه والمنطق. 


امتحانات الأزهر 2021
وكان تقرير غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية، برئاسة الشيخ صالح عباس، رئيس القطاع، أمس السبت أنه قد سادت حالة من الاستقرار والانتظام في امتحانات النقل الأزهرية خلال اليوم الأول دون رصد شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات أو عدم مناسبتها للزمن المقرر.

وأشار التقرير إلى قيام متابعو قطاع المعاهد الأزهرية بالمرور على اللجان في جميع المناطق الأزهرية، وتم رصد تعليقات الطلاب حول فقرتان في امتحان القرآن الكريم للصف الرابع الابتدائي غير مقررين بالمنهج وهو ما ثبت صحته، ونظرًا لأن غالبية تلاميذ الصف الرابع الابتدائي أجابوا عليهما لتمكنهم من حفظ كتاب الله، تقرر منح الطلاب الذين أجابوا على الفقرتين الدرجة كاملة، وتوزيع الدرجة المخصصة للفقرتين على بقية الأسئلة لمن لم يجب عليهما.


وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية، عددًا من التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد قبل وأثناء الامتحانات لصفوف النقل للمراحل التعليمية الثلاث والشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2020 - 2021.


وشملت الإجراءات الاحترازية توفير جميع أدوات التعقيم وأجهزة قياس درجات الحرارة بكل لجنة، فضلًا عن تعقيم وتطهير جميع اللجان بما فيها مقاعد الطلاب ودورات المياه والطرقات قبل وبعد ساعات الامتحان بصورة يومية لحماية الجميع من خطر الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، وألا يزيد عدد طلاب اللجنة عن 14 طالبًا حسب مساحة الفصل لتحقيق التباعد المطلوب.


كما شملت التعليمات ضرورة توفير وتجهيز حجرة عزل صحي داخل كل مقر، وتخصيص طبيب أو زائرة صحية على الأقل بكل لجنة، وتكليف عدد من المعلمين بتنظيم دخول الطلاب أمام بوابة اللجنة وبعد الكشف عليهم بجهاز الكاشف بحيث يعملون على التباعد بين كل طالب وآخر مسافة متر ومتابعتهم حتى دخول اللجان، وتوجيه الطلاب نحو أهمية الإجراءات الاحترازية وخطورة إهمالها طوال أيام الامتحانات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements