رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط تهريب أقراص مخدرة وأسلحة بيضاء بحوزة راكبين بمطار القاهرة

المضبوطات بحوزة رجال
المضبوطات بحوزة رجال الجمارك
ضبطت جمارك الإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة فوزي العميري مدير الإدارة محاولتي تهريب لعدد من الأقراص المخدرة والأسلحة البيضاء بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.


ففي المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران رقم 800 القادمة من باريس اشتبه  شريف سعيد رئيس اللجنة الجمركية في الراكب المصري "ص. ن" قادم من فرنسا ويحمل 3 حقائب كبيرة وحقيبة صغيرة.


وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة علاء عمارة مأمور الفحص فأفاد بوجود كثافات متماثلة داخل الحقائب.
 
وبالعرض على رفعت صدقي نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب الشخصية من علاء خضر مأمور الضبط تحت إشراف  محمد أبو الليل مدير الحركة فتبين وجود 34 شريط بريجابالين وشريطي كودايين و7 شرائط ترامادول بإجمالي 43 مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وفي المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران رقم  986 القادمة من نيويورك اشتبه  شريف سعيد رئيس اللجنة الجمركية في الراكب "م. خ" مصري الجنسية قادم من أمريكا ويحمل 4 حقائب كبيرة وهاندباج.


وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعةX-RAY بمعرفة خالد محمد مأمور الفحص ظهرت أجسام صلبة.
 
وبالعرض على رفعت صدقي نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب الشخصية من أحمد صلاح مأمور الضبط تحت إشراف  ميلاد رسمي مدير الحركة فتبين وجود سيف وخمس خناجر وسكين سويس نايف مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وقرر فوزي العميري مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 13 و 14 لسنة 2021 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج ، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية و الجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.
الجريدة الرسمية