رئيس التحرير
عصام كامل

إئتلاف أولياء الأمور للبرلمان: شوفوا لكم حل مع المدارس الخاصة

عبير أحمد، مؤسس إئتلاف
عبير أحمد، مؤسس إئتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة
استنكرت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، طلب المدارس الخاصة تسديد رسوم القسط الثاني للمصروفات من أولياء الأمور قبل أن يتم البدء في الفصل الدراسي الثاني.


وكشفت عبير، في تصريحات صحفية، عن قيام أغلب المدارس الخاصة بمخاطبة أولياء الأمور بسداد رسوم القسط الثاني من المصروفات منذ شهر ديسمبر الماضي وتحذيرهم في حالة التأخير، مستطردا: "احنا مدخلناش لسه اصلا في الفصل الدراسي الثاني علشان المدارس تيجي تطالب من شهر وأكثر سداد القسط الثاني، والطلاب قاعدين في البيت في ظل جائحة كورونا، يبقي المفروض نراعي ظروف بعض وكمان مبدأناش الفصل الدراسي الثاني أساسا، يبقي ازاي المدارس تطالب بسداد رسوم القسط الثاني، مفيش أي مبرر ولا عذر لهذه الطريقة الغير مقبوله من جانب المدارس الخاصة".

وطالبت عبير، مجلس النواب عامة ولجنة التعليم في البرلمان خاصة، بالتدخل ووضع حد لاستغلال المدارس الخاصة لأولياء الأمور وعدم مراعاة ظروفهم، وكذلك الالتزام بمطالبة القسط الثاني في الفصل الدراسي الثاني وليس منذ شهر وأكثر، ووضع رقابة عليهم، موجه حديثها للبرلمان: "شوف لكم حل مع المدارس الخاصة".

وكان افتتح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم، حيث تشهد مواجهة بين الأعضاء، ووزيري التربية والتعليم، والتعاون الدولي، في إطار استعراض برنامج عملهم، تنفيذا لقرار المجلس باستدعاء الحكومة لوجود بعض الملاحظات في الأداء خلال الفترة الماضية.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصر تبنت نظام جديد في التعليم، لاسيما بعدما وجدت أن نظيره القديم يصعب إصلاحه، وقطعنا شوطاً كبيراً في هذا الصدد، مشيراً إلى أن النظام الجديد يأتي انطلاقا من إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحويل المجتمع المصري إلي مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر ويكون لدينا كم من العلماء الذين يستعطون حل مشاكل العالم.

وأشار إلى أنه تم البدء في بنك المعرفة والذي يعد العمود الفقري للتعليم حيث يضم كم ضخم من المعارف وما وصل إليه العلم في الدوريات والناشرين ووضعها في مكان واحد يتاح لـ100 مليون مصري وليس مجموعه محددة، لافتاً إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف بنفسه على الفكرة ومنذ عام 2014 وتم تنفيذ التجربة الجديدة من خلال المرحلة الأولى في 2018



الجريدة الرسمية