رئيس التحرير
عصام كامل

مسلسل الاختيار 2.. خلية عرب شركس من الاغتيالات لـ"غرفة الإعدام"

خلية عرب شركس
خلية عرب شركس
تناول مسلسل الاختيار 2 مداهمة وكر خلية «عرب شركس» فمن هم وما حكايتهم.

الحكاية بدأت بملاحقة أجهزة الأمن منفذي عدد من الحوادث الإرهابية آنذاك الوقت من بينها اغتيال 6 من رجال الشرطة العسكرية في مسطرد، واغتيال اللواء محمد السعيد مدير المكتب الفني لوزير الداخلية، وتفجير مديرية أمن القاهرة.



وكثفت الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتورطين وداهمت قوات مشتركة من الجيش والشرطة في 19 مارس 2014 مخزنا مهجورا بمنطقة "عرب شركس" بمحافظة القليوبية، واشتبكت مع مجموعة مسلحة داخلة، وقبضت على عدد من المسلحين وقتلت 6 آخرين.

واسُتشهد أثناء المداهمة العميد ماجد أحمد إبراهيم والعقيد ماجد أحمد كامل من ضباط سلاح المهندسين بالجيش المصري"خبراء مفرقعات" أثناء محاولتهما إبطال مفرقعات كان المتهمون زرعوها في المخزن المهجور قبل القبض عليهم.


وبمداهمة الوكر الإرهابي في منطقة عرب شركس، عثرت الأجهزة الأمنية على العديد من المضبوطات التي شملت مواد شديدة الانفجار بإجمالي 1580 كيلو جرامًا، و20 برميل بلاستيك من مادة "الإنفو"، و3 براميل بلاستيك من مادة أمنيوم بروكسيد شديدة الانفجار بإجمالي 180 كيلو جرامًا، و14 برميلًا من الصاج من مادة "T.N.T" بودرة شديدة الانفجار بإجمالي 1040 كيلو جرامًا.


استهداف قيادات الشرطة والجيش 

اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية انذاك الوقت، أكد أن عناصر خلية عرب شركس الإرهابية، كانوا يستهدفون جميع القيادات الكبرى للجيش والشرطة والمنشآت الشرطية والعسكرية.


المحكمة العسكرية 

وكانت المحكمة العسكرية قضت في شهر أغسطس 2015 بإحالة أوراق 6 أشخاص للمفتي بعد أن حكمت بالإعدام عليهم بتهمة» استهداف حافلة جنود بمنطقة الأميرية وكمين مسطرد، وقتل ضابطين أثناء المداهمة.

اعدام 6 متهمين 

17 مايو عام 2015، نفذت مصلحة السجون حكم الإعدام شنقًا بحق 6 إرهابيين من عناصر تنظيم بيت المقدس الإرهابي، المنضمين لخلية تنبثق عنها عرفت باسم خلية "عرب شركس".

ونفذ الحكم  داخل غرفة إعدام سجن الاستئناف بوسط القاهرة، بعد استنفاد كل درجات التقاضي، وتأييد حكم الإعدام من المحكمة العسكرية العليا، لإدانتهم بارتكاب وقائع الهجوم على حافلة نقل جنود بالقوات المسلحة في الأميرية وقتل مجند، والهجوم على كمين الشرطة العسكرية بمسطرد يوم 15 مارس 2014 وأسفر عن استشهاد 6 مجندين، فضلاً عن واقعة مخزن "عرب شركس" التي راح ضحيتها ضابطان من القوات المسلحة، يوم 19 مارس 2014.

وضمت القائمة:  محمد بكري محمد هارون، وهاني مصطفى أمين عامر، ومحمد علي عفيفي، وعبدالرحمن سيد رزق، وخالد فرج محمد، وإسلام سيد أحمد إبراهيم.

بطولات رجال الأمن الوطني

ويتناول المسلسل بطولات رجال الأمن الوطني الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.

وظهر في الحلقات الأولى عدد كبير من رجالات الأمن الوطني بداية من استعراض تفاصيل فض اعتصامي رابعة والنهضة، وصولا إلى استعراض الأحداث الحقيقية لاستشهاد رجال الظل، وعلى رأسهم المقدم محمد مبروك والنقيب أحمد سمير الكبير وعمر القاضي.

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ومن أبرزهم: أحمد فهمى، أشرف عبد الباقى، نضال الشافعى، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، على الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.
الجريدة الرسمية