رئيس التحرير
عصام كامل

قتل وزنا وانتحار.. أبرز 5 جرائم في الساعات الأولى من 2021

تعبيرية
تعبيرية
جملة تتكرر كثيرا وهي أنه لا يوجد مجتمع خالي من الجرائم، فالجريمة موجودة منذ بدء الخليقة، بدأت بقتل قابيل لهابيل، وتكررت بعد ذلك، إلا أن معدلاتها تختلف من منطقة لأخرى لأسباب عديدة بينها إجتماعية ونفسية وسلوكية بحسب ما يؤكده خبراء في علم الجريمة، وتزداد الجرائم بزيادة عدد السكان في المناطق مقارنة بالأخرى التي يقل عدد سكانها.


وفي الساعات الأولى من السنة الجديدة 2021 كانت الجريمة الجنائية حاضرة، حيث لم يخل المشهد من بعض الجرائم والتي تنوعت وفقاً لصفحات الحوادث، ما بين زنا وقتل وانتحار.

وتنشر “فيتو”، تفاصيل أبرز الحوادث القتل التى شهدتها محافظات مصر خلال الساعات الأولي من عام 2021، وتجري فيها تحقيقات الأمن.

كانت عقارب الساعة تقترب من الحادية عشر مساء صباح اليوم، عندما دق جرس هاتف رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، ليخطره المتصل بجريمة قتل جديدة، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتتمكن من القبض على المتهم بقتل شقيقته، بسبب خلافات أسرية بينهما، ومعاتبته لها بسبب تأخرها في العودة للمنزل، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تلقت بلاغا يفيد بمقتل ربة منزل داخل مسكنها، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على المجني عليها مصابة بعدة طعنات بأنحاء جسدها.

وكشفت تحريات رجال المباحث، أن شقيق المجني عليها وراء ارتكاب الجريمة، بسبب خلافات أسرية بينهما، بالإضافة إلى معاتبته لها لتأخرها خارج المنزل، فنشبت بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة، سدد خلالها لها عدة طعنات.

وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

وفي الجيزة تجري الأجهزة الأمنية تحرياتها المكثفة حول مقتل شاب على يد عمه، حيث سدد المتهم عدة طعنات للمجني عليه، بسبب خلافات متعلقة بالميراث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وباشرت النيابة التحقيقات.

وأقر المتهم عقب القبض عليه بارتكاب الجريمة، بسبب الخلاف على ميراثه في عقار ملكه وأشقائه، وأن مشادة كلامية نشبت بينه وبين ابن شقيقه، طعنه خلالها بسكين، كما استمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان، بالإضافة إلى تفريغ كاميرات المراقبة التي رصدت الجريمة.

وفي منشأة ناصر ضبط عامل، زوجته عارية في أحضان عشيقها يمارسان الفاحشة على فراش الزوجية، عقب عودته من العمل بنطاق دائرة القسم، وقام باستدعاء الجيران لاقتياد الزوجة وعشيقها إلى القسم، وتمكن الجيران من الإمساك بالزوجة، بينما فر العشيق هاربًا، وتمكن رجال المباحث من ضبطه.

وفي منطقة المنيل دائر شرطة مصر القديمة شهدت حالة من الحزن عقب سقوط طبيب أردني من شرفة شقته، وكشفت التحريات أن المتوفَّى اقدم على الانتحار نتيجة إضرابات نفسية وتعاطيه عقاقير مهدئة.

وفي بني سويف عثر أهالى عزبة سعد الدين التابعة لمركز الواسطى، على جثة لشخص به أثار طلق ناري.

وتلقى اللواء محمد مراد مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف، اخطارا من العميد أسامة جمعة، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمباحث مركز شرطة الواسطى يفيد، بالعثور على جثة لشخص فى عقده الرابع، وبه أثار طلق نارى.

وأكدت مصادر، أن يكون الحادث ناتج عن مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات ثأرية بينهما فى القرية، وما زالت التحريات والتحقيقات جارية بالحادث، لكشف الملابسات.

الجريدة الرسمية