رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط عاطل استولى على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالغربية

المتهمين
المتهمين
ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على عاطل استولى على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالجهات الحكومية بالغربية. 


مركز شرطة ميت سلسيل
تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من أحد المواطنين - مقيم بدائرة مركز شرطة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية "وآخر" بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على إلحاقهما بوظيفة بإحدى الهيئات الحكومية مدعياً علاقاته ونفوذه بمسئولي تلك الجهة على خلاف الحقيقة.

النصب على المواطنين 


وأكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة الواقعة وأن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بمحافظة الغربية "له معلومات جنائية") وقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إيهامهم بقوة علاقاته ببعض مسئولي الجهة الحكومية محل عمله وقدرته على إلحاقهم بوظائف بها خلافاً للحقيقة، وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكيان إلا أنه لم يفي بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تزوير المحررات الرسمية
 وفي سياق آخر أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام 3 أشخاص إثنين من موظفي إحدى الجهات الحكومية بالإسكندرية، سيدة - مقيمين بمحافظة الإسكندرية بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوب صدورها لإحدى الهيئات الحكومية واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي امتلاك واستصلاح أراضي "وضع اليد " وتقنين ملكيتها.

حيث يقوم أحد عناصر التشكيل باستغلال طبيعة عمله في مقابلة ضحاياهم بمقر عمله وإيهامهم باختصاصه الوظيفي فى إنهاء إجراءات ملكيتهم لقــطع الأراضي المزعومة مقدماً للضحايا إيصالات توريد نقدية مزورة بينما يقوم الثاني  بتزويرها وتزوير المحررات اللازمة لتقنين الإجراءات (محاضر معاينة، محاضر تسليم، قرارات تخصيص، رسومات هندسية، خرائط مساحية) وتقديمها لضحاياهم بمعرفة المتهمة التى تقوم باستقطاب الضحايا بعد أن زعمت كونها موظفة بإحدى الجهات الحكومية ، وتمكنوا من الاستيلاء على مبالغ مالية من ضحاياهم وتقاسموا حصيلتها فيما بينهم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، بدائرة قسم شرطة الدقي حال مقابلتهم أحد ضحاياهم وعثر بحوزتهم على ( 2 خاتم  أكلاشية "مقلدان"- 33 محضرا تسليم لقطع أراضي "ممهورة ببصمات الأختام المقلدة المضبوطة"- 54 إيصال توريد نقدية بقيم مالية مختلفة أقساط تخصيص قطع أراضى "ممهورة جميعاً ببصمات الأختام المقلدة المضبوطة"- 11 تقرير مساحى منسوب لإحدى الهيئات "ممهورة ببصمات الأختام المقلدة المضبوطة"- هاتف محمول خاص بأحد المتهمين وبفحصه فنياً تبين احتوائه على رسائل ببرنامج "واتس آب" متبادلة بينه وبين الضحايا تؤكد النشاط الإجرامي).

أمكن الإستدلال على عدد 3 مواطنين من ضحاياهم وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على مبالغ مالية من قبل المتهمين بالأسلوب.

بمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجهة إليهم. 
الجريدة الرسمية