رئيس التحرير
عصام كامل

حبس تشكيل عصابى انتحل صفة رجال الشرطة للنصب على المواطنين

أرشيفية
أرشيفية


قررت النيابة العامة ، حبس تشكيل عصابى انتحل صفة رجال الشرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات فى ضوء الاتهامات المنسوبة اليهم بالاستيلاء على اموال المواطنين بالاسكندرية.


واعترف المتهمين الهارب بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع النصب على المواطنين وانتحال صفة رجال الشرطة.


كان قسم شرطة كرموز بمديرية أمن الإسكندرية تلقى  بلاغا من أحد الأشخاص - مقيم بالبحيرة بتعرفه على (أحد الأشخاص) وإيهامه بإستبدال مبلغ (800 ألف جنيه) بما يوازى قيمتها من عملة الدولار الأمريكى وإتفق معه على مقابلته بمنطقة الموقف الجديد بدائرة القسم وقام بإصطحابه لداخل سيارة قيادته إلا أنه فوجئ عقب ذلك بحضور سيارة أجرة "ميكروباص" يستقلها مجهولون وقاموا باصطحاب هذا الشخص لسيارتهم واستولوا منه على الحقيبة وبداخلها المبلغ المالى بدعوى أنه من المشهور عنه ارتكاب جرائم النصب وهربوا.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارتى البحث الجنائى بمديريتى أمن الإسكندرية والبحيرة أسفرت عن ضبط 8 أشخاص.


وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها واعترفوا بارتكابهم الواقعة ، وتم بإرشاد المتهمين ضبط مبلغ 533 ألف جنيه من المبلغ المالى المستولى عليه - السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة" ملك شقيق أحد المتهمين" وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

الجريدة الرسمية