رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس "جواهرجي" مستريح قليوب 15 يوما

 حبس جواهرجي مستريح
حبس "جواهرجي" مستريح قليوب 15 يوماً على ذمة التحقيقات
أمر المستشار محمد أنيس قاضي التجديدات محكمة قليوب الجزئية  اليوم الخميس بتجديد حبس "جواهرجي" مستريح قليوب  15 يوماً على ذمة التحقيقات عقب عرضه اليوم ، لقيامه بالنصب على عدد من المواطنين فى مدينة قليوب، والاستيلاء منهم على ما يقرب من 3 ملايين جنيه بحجة تشغيلها فى تجارة المشغولات الذهبية.


كانت نيابة قسم قليوب بإشراف المستشار محمد حتة المحامي العام لنيابات جنوب بنها قد وجهت للمتهم تهمتي النصب والاستيلاء على أموال الغير،  بعد أن استمعت النيابة لأقواله التي أكد فيها حصوله على الأموال من المجني عليهم وأنه كان يعطيهم أرباحًا شهرية بصورة منتظمة إلا أنه تعثر في دفع تلك الأرباح منذ 3 أشهر بسبب أزمة مالية فى سوق الذهب.

وأكد المتهم أمام النيابة أنه سوف يرد جميع المبالغ التى حصل عليها من المواطنين.

وكان اللواء فخر العربى مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم قليوب يفيد تلقيه عدة بلاغات من العديد من المواطنين،  يبلغ عددهم 40 شخصا يتهمون فيها جواهرجى بالاستيلاء على أموالهم بحجة تشغيلها فى تجارة الذهب.

وتم تشكيل فريق بحث قادة اللواء حاتم الحداد مدير المباحث والعميد خالد المحمدى رئيس مباحث  القليوبية ، وتوصلت التحريات إليزأن المتهم يدعى " ن. ن " 52 عاما جواهرجى،  استولى على قرابة 3 مليون جنيه من العديد من المواطنين بحجة تشغيلها فى الذهب،  مقبال أرباح شهرية وبعد فترة فوجىء الضحايا بعدم دفع الأرباح لهم وفوجئوا بأنه  قام ببيع المحل والمنزل واصطحب اسرته وهرب من المنطقة.

ونجحت الأجهزة الأمنية فى تحديد مكانه،  وألقى القبض عليه و بمواجهته اعترف بارتكاب  الواقعة.

في وقت سابق تمكنت الاجهزة الامنية بالقليوبية من ضبط مستريح جديد اوهم ضحاياه واستولى منهم على 10 ملايين جنية مدينة قليوب بحجة استثمارها  فى الادوية والمستحضرات الطبية تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التى امرت بحبس المتهم 15 يوما وطلب تحريات المباحث حول الواقعة  .


 تلقى مدير أمن القليوبية اخطارا من المقدم من مباحث قسم قليوب بورود عدة بلاغات من اصحاب الصيدليات بتعرضهم للنصب على يد محمود .ا.ع مندوب مبيعات بشركة ادوية الى استولى منهم على مبالغ طائلة تخطت 10 ملايين جنيه بحجة استثمارها فى تجارة الادوية مستغلا عمله بشركة ادوية وكون اخيه صيدلى وصاحب صيدلية بالمدينة.


تشكل فريق بحث أشرف عليه اللواء هشام سليم مدير ادارة البحث الجنائي وقاده العميد حازم عزت رئيس مباحث المديرية  للتحري حول الواقعة ومدى صحتها.

وتبين من التحريات أن المتهم استغل صفته كمندوب مبيعات لاحدى شركات الأدوية الكبرى أوهم ضحاياه من الاطباء اصحاب الصيدليات  بقدرته على المكسب السريع عن طريق تأسيس شركة مساهمة فى تجارة الادوية واستولى على 10 ملايين جنيه واختفى بعد أسابيع بمحافظة القاهرة .

 
وتمكنت وحدة مباحث القسم بإشراف المقدم محمود عقل بالتنسيق مع الاجهزة الامنية بالقاهرة من ضبط المتهم قبل هروبه وضبط بحوزته جواز سفر وشهادة التخرج وشهادة تأدية الخدمة العسكرية ومبلغ مالى حيث كان ينوي السفر خارج البلاد  وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات
الجريدة الرسمية