رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تنتدب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق شب داخل شقة في المعصرة

حريق شب داخل شقة
حريق شب داخل شقة في المعصرة
انتدبت نيابة المعصرة الجزئية، المعمل الجنائي؛ لبيان سبب حريق شب في شقة سكنية بنطاق دائرة القسم، وكلفت بإعداد تقرير حول سبب الحريق، وحصر الخسائر والتلفيات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف علي ملابسات الواقعة.

 
تفاصيل
كانت تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق شب داخل منزل بمنطقة المعصرة، جنوب محافظة القاهرة، وأسفر الحريق عن إصابة شاب بحروق في أنحاء متفرقة من الجسد.
 
وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة، مفادها وقوع حريق داخل منزل بمنطقة المعصرة، وتم الدفع بسيارات الإطفاء وفرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق، وتمت أعمال السيطرة على النيران وإخماده.
 
وتجري قوات المباحث تحريات مكثفة للوقوف على أسباب الحريق وملابساته، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

الحماية المدنية 


قالت إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

 وتشدد الإدارة استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتشير الإدارة إلى أن  هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.
الجريدة الرسمية