رئيس التحرير
عصام كامل

النقض تؤيد السجن المشدد لمتهمي "أحداث عنف الشرقية"

محكمة النقض
محكمة النقض
أيدت محكمة النقض أحكام بالسجن المشدد 15 عاما لـ ٢ من المتهمين وتعديل العقوبة لـ ٦ متهمين بجعلها 10 سنوات مشددة وتأييد المشدد 3 سنوات  لـ ١٢ متهما في أحداث شغب مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية.


كانت محكمة الجنايات أصدرت أحكاما متفاوته على الطاعنين بالقضية، تراوحت بين السجن المشدد 15 سنة إلى السجن المشدد 3 سنوات لـ20 متهما.

أسندت النيابة العامة لـ 20 طاعنًا من المدانين بالقضية اتهامات بارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية والترويج لأفكارها، وترويج منشورات وحيازة أسلحة نارية.

وفي سياق آخر، قررت محكمة النقض تأجيل نظر طعن أعضاء الجماعة الإرهابية على حكم السجن 3 سنوات، لحيازتهم منشورات تحريضية ضد الدولة وترويجها وعقد لقاءات تنظيمية تحرض على العنف إلى جلسة 12 أبريل المقبل.

كانت محكمة جنح إرهاب الشرقية، برئاسة المستشار محمود جميل، رئيس المحكمة عاقبت، 7 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بالسجن 3 سنوات، لحيازتهم منشورات تحريضية ضد الدولة وترويجها وعقد لقاءات تنظيمية تحرض على العنف.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، قد ألقت القبض على 7 أشخاص من بينهم صاحب مطعم ومحاسب وعامل ومدرس أزهري ونجار مسلح ومراقب جودة بإحدى الشركات وعامل، جميعهم مقيمين دائرة مركز بلبيس، لانضمامهم إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وعقد لقاءات تنظيمية وحيازة منشورات تحرض على العنف ضد الدولة، وتحرر لهم محضر 602 جنح أمن دولة طوارئ بلبيس لسنة 2020.

وقررت نيابة جنوب الشرقية، بإشراف المحامي العام، لنيابات جنوب الشرقية، إحالتهم إلى محكمة جنح الإرهاب التي أصدرت حكمها المتقدم بالسجن لمدة 3 سنوات.
الجريدة الرسمية