Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

القبض على مالك مركب بحيرة مريوط الغارقة

حوادث 126863004_1664047893765369_1775746214418948557_o
قوات الأمن - أرشيفية

محمد صابر

ضبطت الأجهزة الأمنية مالك مركب الصيد التى غرقت أمس فى بحيرة مريوط بالإسكندرية، وجار عرضه على النيابة العامة.

وكانت شرطة النجدة بالاسكندرية تلقت بلاغا بغرق مركب ببحيرة "مريوط" بالكيلو (٩.٥) مما أسفر عن وفاة وإصابة البعض ونقلهم إلى مستشفى العامرية العام، وأُبْلِغَتْ النيابة العامة بانتشال جثامين تسعة متوفين من مستقلي المركب وعددهم عشرون راكبًا.

وانتقل رجال الشرطة و"النيابة العامة" لمكان الحادث لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، وفريق آخر لمعاينة موقع الحادث، حيث تبين وقوعه ببحيرة "وادي مريوط" التابعة إلى "الهيئة العامة للثروة السمكية"، والتقت "النيابة العامة" بشهود للواقعة أثناء المعاينة، فاستدعتهم لسؤالهم في التحقيقات.

وكشفت التحقيقات حتى تاريخه عن بلوغ عدد مستقلي المركب عشرين راكبًا بين أطفال ورجال ونساء، وانتشال جثامين تسعة متوفين، ونجاة ستة، ولا تزال الجهود تُبذل بحثًا عن خمسة مفقودين آخرين.

وتوصلت أجهزة الأمن إلى مكان هروب مالك المركب وأمكن ضبطه.

وكان قد تجمع العشرات من أسر ضحايا حادث غرق مركب في بحيرة مريوط غرب محافظة الإسكندرية أمام مستشفى العامرية العام غرب المحافظة.

وخيمت حالة من الحزن والبكاء على أسر الضحايا وافترشوا الأرصفة أمام المستشفى أثناء انتظار انتهاء إجراءات تسلم جثامين ذويهم.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تواجد حتى الساعات الأولى من اليوم، مع الأهالي بمنطقة الجراري أمام استاد برج العرب، وذلك لمتابعة أعمال قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري لانتشال الغرقى ونقل المصابين بحادث غرق أحد المراكب ببحيرة مريوط الذي وقع مساء أمس.

وزار المحافظ مصابي حادث الغرق بمستشفى العامرية العام، وذلك للاطمئنان على تحسن حالتهم والتأكد من تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، واستفسر من المصابين عن وجود أي احتياجات لهم لسرعة توفيرها في الحال. 

وأضاف المحافظ أن الحادث نتج عنه حتي الآن 9 حالات وفيات و5 مصابين وناجيين وجاري البحث عن مفقودين، لافتاً أنه عقب وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع الجهات المعنية للتعامل مع تداعيات الموقف، وتم توجيه ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير ٤ عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أي احتياجات في الحال.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements