رئيس التحرير
عصام كامل

العثور على 22 عبوة متفجرات وأسلحة آلية داخل منزل في بلبيس


قال مصدر أمني مسئول بمديرية أمن الشرقية، أنه حتى الآن تم العثور على 16عبوة زجاجية معدة للتفجير، و6 عبوات حديدية تحوى متفجرات، وأسلحة ألية وخرطوش داخل بالمنزل الذي انفجر أمس بإحدي العزب التابعة لبساتين بركات بمركز بلبيس، أثناء قيام 4 شباب بتصنيع القنابل بالمنزل، مما أسفر عن تهدم المنزل وتحول مصنعي القنابل لأشلاء.


وأكد المصدر أن القتلي بانفجار منزل بإحدي عزب بساتين بركات بمركز بلبيس ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية، وقاموا بتأجير المنزل الذي عبارة عن دور واحد بعرش خشب منذ 5 أشهر بحجة تخزين المخللات بالقرية، وأحدهم هو إسلام عادل أبوالفتوح " 25 عاما " من العزبة التي تم التفجير بها، حاصل على دبلوم تجارة، وينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد المصدر أيضا أن القتيلين الآخرين يقيمان بمدينة العاشر من رمضان، وجار الاستعلام عن الرابع الذي تم العثور على جثته صباح اليوم.

وكان اللواء مليجي فتوح مدير أمن الشرقية، قد أكد في تصريح خاص، أن قتلي انفجار منزل بإحدى عزب قرية بساتين بركات التابعة لمركز بلبيس أعمارهم تتراوح ما بين 25 إلى 30 عاما، وينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف فتوح، أنه تم العثور على بعض العبوات الناسفة الجاهزة للتفجير بمكان انفجار المنزل، وجار البحث عن أي عبوات أخرى.

وكان اللواء مليجي فتوح مليجي، مدير أمن الشرقية إخطارًا من العميد أحمد الشوادفي مدير إدارة الحماية المدنية يفيد بوقوع انفجار داخل أحد المنازل المهجورة بإحدي عزب قرية بساتين بركات التابعة لمركز بلبيس أسفرت عن مصرع 3 أشخاص وتحولهم لأشلاء أثناء قيامهم بتصنيع قنابل بالمنزل المهجور.

تم تحرير محضر بذلك، وانتقلت قوة من خبراء المفرقعات والحماية المدنية بإشراف العميد أحمد الشوادفي مدير الحماية المدنية، وتبين أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة، وتبين أيضًا من التحريات الأولية أن القتلى الثلاثة كانوا يقومون بتصنيع عبوة ناسفة فانفجرت فيهم ما أدى لمصرعهم.
الجريدة الرسمية