رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الشباب والرياضة: نفذنا 1199 برنامجا استفاد منها 46 مليونا

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
عبر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته عن تمثيل الكوادر الشبابية والرياضية بمجلس النواب، وتعكس اختماما غير مسبوقا يوليه المجتمع للشباب ثقة في قدراتهم في العمل والإنجاز.

اظهار ألبوم



وقال في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان: مجلس النواب يبعث الأمل في اكتمال منظومة العمل بالتكامل مع السلطة التنفيذية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتحت قيادة حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف الوزير أن إجمالي برامج بناء قدرات الإنسان  1199 برنامج، وبلغ عدد المستفيدين منها 46 مليونا على مستوى محافظات مصر.

وأوضح أشرف صبحي، أن من بين هذه البرامج (دراجتك صحتك - صحة أولادنا- قطار الشباب - مهرجان إبداع - أطفال العالم - الرياضة من أجل التنمية.. إلخ).

وأوضح أشرف صبحي، أن البرامج الترويحية للمواطنين بلغت 66 برنامج، وبلغ عدد المستفيدين 18 مليون مستفيد في الفترة من 2018 حتى 2020.

وفيما يتعلق بالوعي الثقافي، وصل عدد البرامج 411 برنامجا، ووصل عدد المستفيدين ما يقرب من 3 ملايين، بينما بلغ عدد برامج تشجيع العمل الجماعي 78 برنامجا.

وطالب المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس، الحفاظ علي المظهر الحضاري، وعدم تداول الأوراق، وعدم الوقوف للحديث أثناء سير الجلسة.

ودعا أعضاء مجلس النواب، عدم رفع الأيادي لطلب الكلمة، موضحًا أن جميع الأعضاء سوف يناقشون الوزراء وفق ما يتفقون عليه، وأنه لن يتدخل إلا لحسن سير المناقشة.

وأشار رئيس مجلس النواب، وفق ما أعلنه أمس من إجراءات لتنظيم أعطاء الكلمات، إلى أنه تلقى إخطارات الهيئات البرلمانية لأحزاب مستقبل وطن والشعب الجمهوري وحماة وطن وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأسماء الأعضاء  المشاركين في مناقشة بيانات الوزراء.
وأعلن أنه سوف يستخدم حقه في منح الكلمة للأحزاب التي لم ترسل بيانات بأسماء ممثليها وفق سير الجلسة وكذلك سيعطي الكلمة لعدد مناسب من النواب المستقلين.

وشهدت الجلسة برئاسة المستشار حنفي جبالي، الموافقة وقوفا" على كتاب رئيس مجلس الوزراء، بشأن قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ في جميع أنجاء البلاد لمدة 3 أشهر أخرى تبدأ من الأحد 24 يناير الجاري.

وتنص المادة الأولى بتمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم 24 يناير 2021.
الجريدة الرسمية