رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس النواب يستقبل موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
استقبل المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، بمكتبة اليوم الإثنين موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، بحضور النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، والدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة الشئون الأفريقية.


فى مستهل اللقاء، رحب المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لموسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، معربًا عن تقديره للدور الذى تقوم به مفوضية الاتحاد الأفريقى برئاسته، فى مختلف المجالات لتحقيق التكامل، وتطوير منظومة العمل القارى المشترك.

كما أكد على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى حريصة على دعم ومساندة الجهود الأفريقية المبذولة لتحقيق أمن واستقرار القارة الأفريقية، اتصالا بمبدأ الحلول الأفريقية للمشكلات الأفريقية، وتحقيق التنمية المُستدامة فى القارة الأفريقية.

على الصعيد البرلمانى، أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب على التطلع لتعزيز وتطوير العلاقات بين البرلمانات الأفريقية المختلفة، وتفعيل دور البرلمان الأفريقى لتعزيز الحوار الإنسانى بين الشعوب الأفريقية، وتبادل الخبرات المُجتمعية، وهو من شأنه ترسيخ ثقافة التسامح والانفتاح على الآخر، وزيادة الترابط والتآخى بين الشعوب الأفريقية.

من جانبه، أعرب موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى عن بالغ شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال، وكرم الوفادة الذى لاقاه والوفد المرافق له، مشيدًا بالدور المصرى الرائد فى أفريقيا، ومعتبرًا إياه بمثابة الدعامة القوية للعمل الأفريقى المُشترك.

كما أكد موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى على ثقته التامة فى اضطلاع مصر بدورها فى تعزيز الجهود التنموية فى أفريقيا، وصون الاستقرار الأمني والسياسى فى القارة الأفريقية.




الجريدة الرسمية