رئيس التحرير
عصام كامل

لاستشعاره الحرج.. "عبد الرحيم" يعتذر عن الإشراف على انتخابات "الصحفيين" الفرعية بالإسكندرية

جمال عبد الرحيم وكيل
جمال عبد الرحيم وكيل أول نقابة الصحفيين
اعتذر الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، وكيل أول نقابة الصحفيين، عن رئاسة اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية، المقرر إجراؤها الشهر الجاري.


وقال "عبد الرحيم"، إن ذلك نظرا لاستشعاره الحرج لوجود عدد من المرشحين على منصب رئيس النقابة الفرعية، وعضوية المجلس من داخل مؤسسة دار التحرير التي ينتمي إليها، وتجمعه بهم علاقات صداقة علاوة على ارتباطه بعلاقات صداقة مع العديد من المرشحين.

وأضاف، أن قراره جاء بعد إغلاق باب الطعون وإعلان الكشوف النهائية التي تضمنت أسماء هؤلاء المرشحين، مشيرا إلى انه تقدم بطلب رسمي لمجلس النقابة العامة في ذلك الصدد.

وحول مطالبة البعض بإجراء الإعادة على منصب رئيس النقابة بالإسكندرية بعد أسبوع أسوة بما حدث في انتخابات عام 2009، أوضح "عبد الرحيم"، أن قانون النقابات المهنية رقم 100 لسنة 1993 التي أجريت بموجبه انتخابات النقابة العامة عام 2009 تم إلغاؤه بحكم من المحكمة الدستورية في شهر يناير عام 2011، مشيرًا إلى انه منذ ذلك الوقت تجرى انتخابات العامة والفرعية طبقًا لقانون نقابة الصحفيين، والذي ينص على إجراء انتخابات الإعادة على منصب النقيب في نفس اليوم، وذلك قبل التعديل الذي ادخل على اللائحة الداخلية للنقابة ووافقت عليه الجمعية العمومية في مارس 2019 بإجراء الإعادة في اليوم التالي.

يذكر أن جمال عبد الرحيم، وكيل أول نقابة الصحفيين، كان قد ترأس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات النقابة العامة في مارس 2019، والتي شهدت نجاحا كبيرا على المستوى التنظيمي، وأفرزت عن فوز ضياء رشوان، بمنصب النقيب العام للصحفيين.
الجريدة الرسمية