رئيس التحرير
عصام كامل

"صحة النواب" تطالب الحكومة بعدم التراخي في حظر الشيشة

طالب الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، المهندس مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بعدم التراخي في حظر تقديم الشيشة في المقاهي، ومحاسبة المسئولين عن ذلك.


وشدد على أن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية، خلال الفترة الماضية، لمواجهة أزمة كورونا، تستهدف صحة وسلامة المواطنين في المقام الأول، وتعمل العديد من الأجهزة التنفيذية على  تفعيل هذه الجهود على أرض الواقع.

وأوضح أنه أمام تزايد الأعداد مع الموجة الثانية، تلاحظ عدم التزام العديد من المقاهي، بحظر تقديم الشيشة للمواطنين، وهو أمر يتنافى مع قرارات الحكومة في هذا الصدد، ومع سبل المواجهة  كون التدخين سبيلا لنقل العدوى.

ولفت إلى أن تزايد أعداد الإصابات، يفرض ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفرض الغرامات على المخالفين، عن طريق تكثيف الحملات من الجهات المعنية، وتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وعلى رأسها حظر الشيشة، وأن يكون لدى الوحدات المحلية ضوابط حاسمة، لمواجهة هذا التراخي في تنفيذ قرار حظر تقديم الشيشة.

يشار إلى أن الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، بدأت استقبال النواب الجدد عن قائمة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا والبالغ عددهم ١٠٠ نائب.

ووضعت الأمانة الأمة عددًا من الإجراءات الاحترازية، بتوفير كافة أدوات التعقيم، فضلا عن تواجد أفراد القطاع الطبي على أبواب المجلس المختلفة.

وجهزت الأمانة العامة، خطة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي ومنعا للتزاحم.

ويكون استقبال الأعضاء الجدد بالبهو الفرعوني للمجلس، في الأيام المعلن عنها من (الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء).

وشددت الأمانة العامة لمجلس النواب، على أعضاء  المجلس الجدد الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقا للجدول الزمني المعلن، منعا للتزاحم.

وانتهت الأمانة العامة للمجلس، خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الالكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.

وتتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.
الجريدة الرسمية