رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسام المندوه يوجه طلب إحاطة بشأن العجز الكبير في أعداد المعلمين

حسام المندوه
حسام المندوه
تقدم الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارات التربية والتعليم، التخطيط، والمالية، لمواجهة العجز في أعداد المعلمين بجميع المراحل التعليمية، وخصوصا المرحلة الابتدائية.


وأشار النائب في طلب الإحاطة الموجه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، إلى أن صندوق زمالة المعلمين التابع لنقابة المهن التعليمية، كشف في تقرير له خروج 259 ألف معلم للمعاش في آخر 7 سنوات.

وأوضح النائب أن التقرير أكد أنه في 2020 خرج على المعاش 30 ألفا و868 معلما، كما أن العدد مرشح للزيادة ليصل لأكثر من 270 ألف معلم خلال العامين المقبلين.

وأكد حسام المندوه، أنه على الرغم من خروج هذا العدد من المعلمين لم يدخل الخدمة إلا 30 ألف معلم وفقا لآخر مسابقة في 2014، وهي مسابقة الـ30 ألف معلم، فضلا عن إعلان وزارة التربية والتعليم مؤخرا إجراءات تثبيت الـ36 ألف المؤقتين على الصناديق الخاصة بالمحافظات.

وقال النائب: هذا العجز الصارخ في أعداد المعلمين يتطلب وقفة وتحرك فوري من الحكومة من أجل سد الفجوة بين من يخرجون للمعاش، وبين أعداد الطلاب في الفصول المدرسية والتي تتزايد عاما بعد عام.

وفي ذات السياق، شدد الدكتور حسام المندوه، على ضرورة مراعاة تدريب المعلمين وفقا للآليات الجديدة للتعليم "أون لاين"، أو التعلم عن بعد، مؤكدا أن إصلاح المنظومة التعليمية يبدأ من المعلم الذي يحتاج لتوفير كافة الإمكانيات للقيام برسالته.
Advertisements
الجريدة الرسمية