رئيس التحرير
عصام كامل

النائب مجدي ملك يعلن عن إعداد أول استجواب بقطاع الصحة في البرلمان

أعلن النائب مجدي ملك، نائب المنيا، عن إعداده أول استجواب في البرلمان الجديد، يتعلق بقطاع الصحة.

وأضاف مجدي ملك عضو مجلس النواب، على هامش حفل استقبال نواب البرلمان الجدد لاستخراج كارنيه العضوية، أنه سيكون هناك مراقبة ومحاسبة شديدة للأداء الحكومي خلال المرحلة المقبلة بالمجلس الجديد.. وهذا يأتي في إطار المصلحة العامة وانطلاقا من الأمانة الملقاة على عاتقنا كممثلين للشعب، خاصة أن أداء القيادة السياسية يعد نموذجا للجميع، ولا يجب أن يكون هناك مكان على مقاعد الوزراء لغير الناجزين في العمل، ولا وقت للتجريب على تلك المقاعد.


وتابع أن البرلمان الجديد سيكون أداؤه مختلفا، خاصة بعد حالة الاستقرار التي شهدتها الدولة المصرية وعبور المرحلة الاستثنائية التي تحملها البرلمان المنقضي، وآن الأوان لأن يكون المواطن المصري هو الهدف الأساسي والمحور الرئيسي للجميع حكومة ونوابا، خاصة أنه تحمل أعباء تكلفة الإصلاح الاقتصادي، ولذلك سأعمل على أن تكون هناك حزمة تشريعية لتصويب العمل في بعض القطاعات واتخاذ بعض الإجراءات لتصويب منظومة الدعم والتي لا تصل إلى مستحقيه بشكل سليم، وخاصة الدعم السلعي والخبز، وكذلك لابد من مراجعة إجراءات الحماية الاجتماعية وبرامج "تكافل وكرامة" وزيادة المخصصات المالية لهم.

وكان مجلس النواب قد استقبل النواب على مدار 6 أيام النواب الفائزين لاستلام كارنيهات العضوية وسط إجراءات احترازية، وقسمت الأمانة العامة حضور النواب على مدار 7 أيام تنتهي اليوم الثلاثاء. 

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب أنه سيتم اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر استقبال نواب (12) محافظة هي: (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء) بإجمالي عدد 86 نائبا.

ودعت الأمانة العامة النواب المعنيين للحضور بالبهو الفرعوني للمجلس في اليوم المحدد، وذلك لاستلام بطاقات العضوية والحقائب البرلمانية، وكذلك الصالون الخاص بقاعة 25 يناير لإجراء اللقاءات التليفزيونية والصحفية اللازمة لمن يرغب النواب.
الجريدة الرسمية